آخر أخبار “صاحب القطط” عدنان أوكتار: قد يسجن حتى سنة 3385!

Advertisements

يواجه الداعية و “صاحب القطط” عدنان أوكتار المعروف أيضا باسم هارون يحيى، أحكاما بالسجن حتى سنة 3385! لتهم متعددة من بينها الاعتداء الجنسي.  

وقد تنتظر الداعية الإسلامي كما يطلق على نفسه، عقوبة سجن تصل إلى 1365 عاما.  

Advertisements

وقدم المدعون العامون يوم 13 نوفمبر لائحة اتهام إلى المحكمة الجنائية العليا في إسطنبول.  

ويواجه أوكتار المعروف بـ “الداعية الراقص” تهما عديدة منها “تأسيس تنظيم لارتكاب جرائم، واستغلال الأطفال جنسيا، والاعتداء الجنسي، واحتجاز الأطفال، والابتزاز، والتجسس السياسي والعسكري”.  

Advertisements
تطورات جديدة في قضية الداعية التركي "غريب الأطوار" عدنان أوكتار! - الخليل  مباشر
Advertisements

وأوكتار هو من بين 236 متهما يحاكمون بتهمة الانتماء إلى جماعته، فيما يواجه كبار أعضاء الجماعة أحكاما بالسجن تصل إلى 12 عاما.  

وألقي القبض على أوكتار البالغ من العمر 64 عامًا، والذي كان يمتلك قناة تلفزيونية، في عام 2018 مع 200 متعاون، بعد مزاعم بالاعتداء الجنسي واختطاف القاصرين.  

وكان أوكتار يظهر في برنامج تلفزيوني ليشرح الشريعة وقيم التسامح في الإسلام، وسط راقصات وفنانات إغراء اعتاد أن يطلق عليهن اسم “القطط”، لكن الهيئة العليا للإعلام في تركيا أوقفت في فبراير من العام الماضي بث برامجه.  

وحسب اعترافاته بعد القبض عليه، كان يستخدم “قطط أوكتار” لابتزاز شخصيات تركية وأجنبية ذات نفوذ.  

وكان أوكتار يملك 95 بيتا للتنظيم، وله أتباع من الطبقة الغنية في تركيا يساعدونه في ابتزاز النساء.  

وكتب أوكتار المئات من الكتب، قال إنه قدم من خلالها تفنيدا “للمغالطات العلمية” التي تحتويها الداروينية، وأشهر هذه الكتب، كتاب “أطلس الخلق” الذي يتضمن صور المئات من عينات الحفريات، وقد وثق فيه كيف أن المخلوقات الحية لم تتطور، بل ظلت كما هي لملايين السنين، على حد تعبيره.  

70 قضية ضدّ أوكتار

كشفت مصادر أمنية أنّ 70 دعوة قضائية تم تجميعها ضدّ المدعو عدنان أوكتار، بحقّ 70 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 11 و40 سنة، منهم رجال ونساء وفتيات وأطفال.

Advertisements
الضربة القاضية لـ عدنان أوكتار «الداعية بين الراقصات».. تفاصيل قرار جديد  اتخذته اسطنبول بحقه - ترك بوست

وحسب أحد المواطنين الأتراك المقيمين في النمسا، فإنه تقدم بشكوى للمحكمة التركية بعدما تفاجأ برؤية ابنتيه الاثنتين في برنامج على قناة عدنان أوكتار المعروفة بـ “A 9″، ليكتشف أن ابنتيه محتجزتان في قصر أوكتار من قبل شبكته.

Advertisements

إسرائيل منزعجة من اعتقال أوكتار

يذكر ان خبر اعتقال أوكتار حينها لاقى صدى واسعًا في الصحف العالمية لا سيما العربية والإسرائيلية، واللافت أن الإعلام الإسرائيلي قدّم الخبر منتقدًا اعتقال أوكتار، واصفًا إياه بصديق إسرائيل.

حيث نشرت صحيفة ذا جويش برس (The Jewish Press) خبر اعقتال أوكتار تحت عنوان “اعتقال زعيم مسلم وصديق إسرائيل”. بينما نشرت صحيفة ذا جورسليم بوست (The Jerusalem Post) الأكثر قراءة في إسرائيل، خبر اعقتال أوكتار بعنوان “هل هي نهاية طريق الصداقة بين أوكتار وإسرائيل؟”. أمّا صحيفة هارتز (Haaretz) الإسرائيلية الشهير فقد كتبت عن الخبر تحت عنوان “القبض على زعيم جماعة إسلامية تركي مع حريمه القطط”.

Advertisements

كما نشرت صحيفة ذا تايم أف إسرائيل (The Time Of Israel) خبر اعتقال أوكتار ، وتناولت خلال الخبر العلاقة الجيدة بين الأخير وإسرائيل، وعن موافقه المؤيدة لإسرائيل.

عدنان أوكتار صاحب نظرية "حوريات الأرض" دجال أم مفكر إسلامي عصري | ممدوح  فراج النابي | صحيفة العرب

شاهد أيضاً

ارتفاع ضغط الدم: الأعراض الأسباب التشخيص و العلاج

Advertisements يعاني ملايين البشر في العالم من ارتفاع ضغط الدم، أو انخفاضه، وهو ناجم في …

%d مدونون معجبون بهذه: