مراقبون: نشر قوات تركية في قطر مقدمة لصراع مذهبي مع إيران واستراتيجي مع السعودية ومصر 

Advertisements

ازاميل/ وكالات: صادق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على مشروع قانون أقره البرلمان التركي، الأسبوع الماضي، لنشر قوات تركية في قطر، فيما اعتبر مراقبون أن نشر قوات تركية في قطر هو مقدمة لصراع مذهبي من جهة مع إيران، واستراتيجي مع السعودية ومصر من جهة اخرى.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة (حرييت) التركية، أن “القانون رقم (6633) ينص على نشر قوات عسكرية تركية في قطر،والقيام بتدريبات وتصنيع عسكري وفقا لاتفاقية التعاون الموقعة بين حكومة الجمهورية التركية وحكومة دولة قطر”.

Advertisements

من جانبهم، أكد ممثلو أحزاب المعارضة التركية أن الاتفاقية الموقعة بين تركيا وقطر ستسهم في لعب تركيا دورا مهما في الأنشطة العسكرية في قطر لتدريب ما يسمى بالمعارضة السورية المعتدلة من قبل ضباط أتراك سينتقلون إلى قطر في أقرب وقت ممكن، وهو ما وصفه المعارضون بـ”الأمر الذي سيجر تركيا إلى مستنقع الشرق الأوسط”.

ويرى مراقبون أن قطر تحولت إلى قاعدة عسكرية-مالية لتنفيذ ودعم الاستراتيجيات الغربية والإسرائيلية، وانها القناع الذي تستتر به إسرائيل في المنطقة وتمرر عبره جزءا كبيرا من مخططاتها.

Advertisements
Advertisements

وكان اردوغان أكد الخميس الماضي أن ايران تحاول الهيمنة على الشرق الأوسط وإن جهودها بدأت تزعج تركيا والسعودية ودول الخليج العربية الأخرى، مبينا انها “يجب أن تفهم ايران انه ليس من الممكن فعلا التسامح مع ذلك.”

ولقراءة الخبر اضغط هنا

شاهد أيضاً

السعودية تتوسط مصر لعقد قمة ثلاثية مع قطر!

Advertisements أزاميل/ متابعة: كشف مصدر دبلوماسي عربي رفيع المستوى إن مصر تبحث طلبا سعوديا قدم منذ …

%d مدونون معجبون بهذه: