سعود الفيصل: روسيا تستخفّ بنا !

أزاميل/ وكالات: انتقد وزير الخارجية السعودية سعود الفيصل، اليوم الأحد، مطالبة روسيا بحلول سلمية لأزمات الشرق الأوسط، لأنها تتكلم  عن مآسي الوضع في سوريا بينما هم جزء أساسي منها، متسائلا هل هو استخفاف بآرائنا حول مصالح الشعب العربي في سوريا واستمرارها بدعم نظام فقد كل اتصالاته بالعالم المتحضر”.

Advertisements
Advertisements

انتقد وزير الخارجية السعودية الأمير” سعود الفيصل” اليوم موقف روسيا المطالب بحلول سلمية لأزمات الشرق الأوسط قائلا أمام الجلسة الختامية للقمة العربية التي استضافتها مدينة شرم الشيخ بعد تلاوة رسالة بعث بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للقمة: هو يتكلم عن مشاكل الشرق الأوسط وكأن روسيا ليست مؤثرة في هذه المشاكل وعلى سبيل المثال: سوريا .. يتكملون عن مآسي الوضع في سوريا بينهم هم جزء أساسي من مآسي الشعب السوري يمنحون النظام السورى مايفوق حاجته”.

وتساءل مستنكرا: هل هو استخفاف بآرائنا حول مصالح الشعب العربي في سوريا؟ أم هل هو عدم شعور بالكارثة التي حدثت في سوريا بالأسلحة الروسية”؟! مضيفا: “كيف يدعو إلى الحل السلمي ويستمر في دعم النظام السوري مع أنه نظام فقد شرعيته وفقد كل ما لديه من اتصالات بالعالم المتحضر”.

وشدد على ان العالم العربي مهتم بأن تكون العلاقات مع روسيا على أفضل مستوى ، وروسيا من الدول التي يحتاجها العرب ويحتاجون إلى دعمها في القضايا الدولية وخاصة القضايا التي لا خلاف عليها وعلى تأثيرها على المصالح العربية قائلا: “لا نريد أن نقف ضد روسيا أو لا نراعي مصالح روسيا بل نريد أن نبني مصالح مع روسيا ونتطلع إلى النظر إلى روسيا كبلد صديق يريد الخير لعالمنا العربي ولا يسعى إلى مساعدة أشخاص في عالمنا العربي.

شاهد أيضاً

لافروف يكشف هدف واشنطن الوحيد في سوريا ويشكك بامكانية انسحابها من الاتفاق النووي

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، الخميس، عن هدف واشنطن الوحيد في سوريا، فيما شكك …