نازحو تكريت بدأوا العودة إليها بعد طرد الدواعش

أزاميل/ متابعة: بدأ النازحون من مدينة تكريت، مركز محافظة صلاح الدين شمال العراق، في العودة إليها بعد تحريرها من قبضة تنظيم داعش.

Advertisements
Advertisements

وخرجت قوافل العائلات التكريتية التي كانت قد نزحت إلى كركوك، عائدة إلى مدينتها. واستقلت بعض تلك العائلات عرباتها الخاصة في حين استقل البعض الآخر عربات نقل عام خصصتها لهم الحكومة العراقية.

وأعربت عضو مجلس محافظة صلاح الدين “سعدية محسن”، التي كانت تودع النازحين العائدين، في حديث للأناضول، عن سعادتها، قائلة إن اليوم يشهد “مهرجانا من الفرحة”، وأضافت أن الحياة في تكريت بدأت تعود إلى طبيعتها، مشيرة إلى زيارتها للمدينة قبل يومين، حيث وجدت أن بنيتها التحتية تضررت بشكل كبير، إلا أنها أكدت أن كل شيء سيتم إصلاحه.

بدوره أعرب حامد جلال الذي يعود إلى تكريت هو وعائلته، عن سعادته لعودته إلى دياره، مطالبا الحكومة العراقية باستكمال أوجه النقص في تكريت والبلدات والنواحي التابعة لها في أسرع وقت ممكن.

وسيطر تنظيم داعش على مدينة تكريت في يونيو/ حزيران الماضي، وبدأ الجيش العراقي حملة لاستعادة المدينة بداية الشهر الماضي، تم إيقافها في وقت لاحق بسبب هجمات داعش، واستؤنفت الحملة يوم 25 مارس/ آذار الماضي.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة “حيدر العبادي”، أول أمس الثلاثاء، تحرير مدينة تكريت بالكامل، من تنظيم “داع

Advertisements

شاهد أيضاً

بالفديو..حوار مباشر بين #أبو_مهدي_المهندس وأحد مجرمي #سبايكر لحظة القبض عليه

بالفديو..حوار مباشر بين #أبومهديالمهندس وأحد مجرمي #سبايكر لحظة القبض عليه Advertisements Advertisements   https://youtu.be/X_aOie_gAUw