حنان الفتلاوي:الاتفاق مع اربيل إرضاء لأميركا ويتضمن ضم حقول كركوك لكردستان

أزاميل/ متابعة:
وصفت النائب #حنان_الفتلاوي رئيس حركة #إرادة، الجمعة، الاتفاق النفطي الاخير مع #كردستان بالمجحف والغير العادل وأن #اربيل هي الطرف الوحيد المستفيد منه.

Advertisements
Advertisements
Advertisements

الفتلاوي وخلال برنامج ساعة حوار الذي يبث على “قناة الاتجاه” قالت ان اغلب المسؤولين في الحكومة الاتحادية لا يملكون المعلومات الكافية عن هذه الاتفاقية وماهي بنودها الكاملة وعلى ماذا استندت”، مبينة أن “كل هذه الامور تعد من الاشياء الغامضة ولا يعلم بها هؤلاء المسؤولين”، في اشارة منها الى رئيس الوزراء ووزير النفط .

واضافت ان الاتفاق الذي ابرم نص على ضم حقول #كركوك النفطية الى حقول كردستان كما نص على تصدير الاخير نحو 250 الف برميل يوميا مع العلم انه ينتج نحو مليون برميل وهذا هو الانتصار الحقيقي لحكومة اربيل، منوهة ان الاتفاق النفطي جاء لارضاء الولايات المتحدة والدول الخارجية على حساب الشعب العراقي والمحافظات الجنوبية التي تنتج النفط .

Advertisements

واوضحت الفتلاوي ان المشاكل العالقة بين الطرفين لازالت مستمرة كون المسؤولين الاكراد غير جادين في حلها على الرغم من الدعوات المستمرة من قبل بغداد لانهاء هذه المشاكل مستدركة بقولها ان هذه المشاكل لم ولن تحل اطلاقا.

وكان مجلس الوزراء العراقي، قرر الموافقة على الاتفاق النفطي بين الحكومة الاتحادية وحكومة كردستان الذي ينص على تسليم اقليم كردستان ما لا يقل عن 250 الف برميل نفط يوميا الى الحكومة الاتحادية لغرض التصدير.
وقالت رئاسة الوزراء في بيان اطلعت عليه “الاتجاه برس” إن “مجلس الوزراء قرر الموافقة على الاتفاق بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان الذي تم بحضور رئيس مجلس الوزراء الاتحادي حيدر العبادي ورئيس حكومة كردستان نجيرفان بارزاني.

Advertisements
Advertisements