لقمان: ردنا على السعودية قادم وسيكون حاسما..وجراء القصف 2051 قتيلا و3897 جريحا

أزاميل/ وكالات: حذر الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية العقيد الركن شرف غالب لقمان، الاثنين، بأن الرد على القصف السعودي على الشعب اليمني وبنيته التحتية قادم وسيكون قوياً وحاسما، مؤكداً أن المتضرر في العدوان إنما هو الجانب المدني الذي سقط منه 2051 شهيداً و3897 جريحاً حتى الآن.

Advertisements
Advertisements

وفي مؤتمر صحفي عقده في صنعاء اليوم أكد العقيد شرف غالب لقمان أن العدوان السعودي يدمر المنشآت والمؤسسات الحيوية بشكل ممنهج وسط حصار بحري وبري لتركيع شعب اليمن.
وشدد على أن الجيش اليمني يعرف أن معركته الأساسية هي مع الإرهاب الذي تدعمه السعودية في اليمن؛ مؤكداً على أن الجيش اليمني لم يهدد في يوم من الأيام لا السعودية ولا غيرها.
وأشار إلى أن السعودية تتكلم عن الشرعية فيما تخضع هي لحكم أسرة؛ وأضاف: أن الأسرة الحاكمة في السعودية جاثمة على صدر الشعب في نجد والحجاز. مؤكداً أن “الشعب السعودي أشقاؤنا ولكنه مغلوب على أمره.”
وأوضح الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية أن الشعب اليمني أعلن بصراحة أنه مستعد للتضحية إلى آخر قطرة دم في مواجهة العدوان السعودي؛ وصرح قائلاً: لن نستأذن أحداً في الرد على العدوان السعودي ولا عن كيفيته والرد قادم وسيكون أقوى مما يتوقعه البعض.. والرد القادم سيكون قوياً وحاسماً وليست السعودية ولا أميركا التي تحدد الرد وكيف.
وأكد أن الحوثيين هم مكون من مكونات الشعب اليمني “واينما كانوا فهم في بلدهم.”
وأوضح العقيد شرف غالب لقمان أن المتضرر في العدوان السعودي على اليمن هو الجانب المدني و أعلن أن 2051  شهيدا و3897  جريحا سقطوا منذ بدء العدوان السعودي على اليمن. كما بين أن العدوان السعودي قصف سكن المهمشين اليمنيين ومناطق زراعية وأسواقاً شعبية.
وأشار إلى أن العدوان السعودي يستهدف التجمعات السكنية والمحال التجارية والملاعب الرياضية وصوامع الغلال وأحواض السفن في اليمن.
وأوضح أن البنية التحتية كانت هي الأكثر تضرراً حتى الآن من العدوان السعودي حيث استهدف منشآت مدنية تجاوز عددها 1200 منشأة.

شاهد أيضاً

انفراط التحالف بين صالح والحوثيين في اليمن وتجدد الاشتباكات بينهما

انفرط التحالف القائم منذ ثلاث سنوات بين #الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبدالله #صالح مع تبادل الطرفين الاتهامات بعد أربعة …