بالفيديو..فنانون مصريون يزورون ضحايا سبايكر ومصريون يعتبرون ارتدائهم زي الحشد الشعبي “فضيحة”!

أزاميل/ متابعة:احتج تجمع مصري يدعى “ائتلاف المسلمين للدفاع عن الآل والصحب”، الأربعاء، على زيارة وفد فني مصري العراق حاليا، ويضم كل من النانون أحمد ماهر وحنان شوقي ووفاء الحكيم، مشيرا إلى أن الأخيرتين شاركتا “ميليشيات الحشد الشعبي الشيعية في زيهم العسكري، وفاعلياتهم”.

Advertisements
Advertisements

وقال منسق الائتلاف، وليد إسماعيل، وبلغة تقطر طائفية وإطلاقية إن “الفنانتين حنان شوقي ووفاء الحكيم ارتدتا زي مليشيات “الحشد الشعبي”، وهي المليشيات الشيعية المسؤولة عن تطهير وقتل السنة في أكثر من مكان بالعراق، وكانت آخر جرائمهم مجزرة محافظة ديالى في حق السنة، التي أصدر شيخ الأزهر بيانا بشأنها رفض فيه ممارسات تلك المليشيات ضد السنة في العراق”، حسب تعبيره.

وتساءل إسماعيل: “كيف لفنانتين مصريتين ارتداء زي مليشيات الشيعة، والبكاء على أضرحتهم؟”.

وتابع في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “هل تشيعت الفنانتان؟ وأين الدولة من سفرهما إلى العراق، ودعم مليشيا غير حكومية؟ وارتدائهما زيا عسكريا غير مصرح به؟”.

وفي المقابل، ذكرت صحيفة “الوطن” -الأربعاء- أن حنان شوقي استنكرت الهجوم الذي شنه البعض عليها، واتهامها بالتشيع، ومساندة مليشيات شيعية تنفذ عمليات تطهير ضد السنة، قائلة: “هذا الكلام لا أساس له من الصحة، ومن يهاجمونني لا يدركون شيئا مما يحدث هناك، فمن سمع غير من رأى بعينه”!

وأضافت: “رأيت هناك -ضمن الحشد الشعبي العراقي- مواطنون سنة وشيعة ومسيحيون، دون أن يكون هناك أي عنوان طائفي، وتعاملت مع بشر يخافون على وطنهم، ويحبونه، ولا يهمهم سوى مواجهة داعش، وأنا من طلبت منهم ارتداء الزي الرسمي للجيش، وشعرت أن هذا هو الزي الأنسب لزيارتنا للمقابر، إحياء لذكرى مذبحة سبايكر”.

Advertisements

من جهته، قال الفنان احمد ماهر في تصريحات للتليفزيون العراقي، أثناء زيارته للعراق”أنا في حالة سيئة جدا، كيف يتم فصل رأس الشباب، وظلمتهم داعش الإرهابية، وربنا يبارك في الحشد الشعبي”، مضيفا : “القضية إبادة شعوب، فالقضية ليست دولة ولكنها تدمير حضارة بأكملها.

وكانت الفنانة حنان شوقى قد انهارت بالبكاء على قتلى الحشد الشعبى في العراق، حسب الفيديو ادناه

 

https://www.youtube.com/watch?v=PibPwpBiaUQ

Advertisements

 

زيارة حنان شوقي

Advertisements

Advertisements

شاهد أيضاً

تعرف على أخطر 6 نقاط اختلاف بين شيعة لبنان وشيعة العراق

على خلفية السجال العراقي- اللبناني الأخير حول صفقة القلمون: أرسلت لي مشكورة صديقة لبنانية، وهي …