السعودية تعلن القبض على نواف العنزي “برجس” المتهم بقتل شرطيين بعد تبادل لإطلاق النار معه

أزاميل/ متابعة: أكدت وزارة الداخلية السعودية أنها تمكنت الثلاثاء من القبض على نواف العنزي، الملقب بـ”برجس” المتهم الثاني في قضية قتل اثنين من رجال الأمن في شرقي الرياض بموجب أوامر تلقياها من تنظيم “داعش”.

Advertisements
Advertisements

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية قال إن الجهات الأمنية تمكنت من اعتقال العنزي فجر الثلاثاء “بعد عمليات بحث دقيقة وموسعة على ضوء معلومات وردت على هاتف ( 990 ) قادت إلى تحديد مكان وجوده”

وبحسب المتحدث كان العنزي “مختبئاً بأحد المخيمات في محافظة رماح، وخلال مداهمة رجال الأمن لمكان اختبائه بادر بإطلاق النار على رجال الأمن فتم الرد عليه لشل حركته مما نتج عنه إصابته والقبض عليه، و”لم يتعرض أي من رجال الأمن لأذى” وفقا لوكالة الأنباء السعودية.
وكانت الداخلية السعودية قد أعلنت نهاية الأسبوع عن كشفها لملابسات مقتل اثنين من رجال الشرطة في الرياض بإطلاق النار على دوريتهما، مؤكدة اعتقال السعودي أبو نيان، البالغ من العمر 23 عاماً ، بعد مداهمة مكان اختبائه بإحدى المزارع بمركز العويند بمحافظة حريملاء.

وحسب السلطات الأمنية السعودية، أقر أبو نيان بقتل رجلي الأمن “امتثالاً لتعليمات تلقاها من عناصر تابعة لتنظيم داعش” في سوريا ، وَجّهَ فيها بالبقاء في الداخل للاستفادة من خبراته في استخدام الأسلحة وصناعة العبوات الناسفة والتفخيخ وصناعة كواتم الصوت، في تنفيذ مخططاتهم.

ويذكر أن السلطات السعودية كانت قد عرضت قبل أيام مبلغ مليون ريال سعودي لمن يدلي بمعلومات تفيد بالقبض على نواف العنزي.

Advertisements

شاهد أيضاً

شاهد التسجيل الكامل لكلمة حسن نصر الله 5\5\2015

أزاميل/ متابعة: شاهد التسجيل الكامل لكلمة حسن نصر الله 5\5\201