الصدر يرحب برفض البرلمان مشروع قرار الكونغرس ويشكر من صوت عليه.

الصدر يرحب برفض البرلمان مشروع قرار الكونغرس ويشكر من صوت عليه

أزاميل/بغداد: رحب زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، السبت، بتصويت مجلس النواب على صيغة قرار يقضي برفض مشروع قرار الكونغرس بالتعامل مع بعض مكونات الشعب العراقي بعيداً عن الحكومة الاتحادية، معرباً عن شكره لكل من صوت على القرار.

Advertisements
Advertisements
Advertisements

وقال مكتب الصدر في بيان إن “السيد مقتدى الصدر يرحب بقرار مجلس النواب برفض التعامل مع قرار الكونغرس ويشكر كل من صوت عليه”.

وكان الصدر اعتبر، في (29 نيسان 2015)، مشروع قرار الكونغرس، أنه “بداية للتقسيم العلني” للعراق، داعياً إلى رد “حكومي صارم وبرلماني حاسم” ضد هذا القرار، فيما هدد برفع التجميد عن “الجناح العسكري المتخصص بالجانب الأميركي” وضرب مصالح أميركا في العراق وخارجه في حال تم إصدار هذا القرار.

Advertisements

وصوت مجلس النواب، اليوم السبت، على صيغة قرار مقدمة من قبل التحالف الوطني للرد على مشروع قانون الكونغرس الأخير بشأن تسليح الكرد والسنة في العراق بشكل مباشر، فيما انسحب اتحاد القوى والتحالف الكردستاني من الجلسة لاعتراضهما على صيغة القرار.

يذكر أن لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأميركي مررت مشروع قانون طرحه عضوها ماك ثورنبيري يفرض شروطاً لتخصيص مساعدات عسكرية أميركية للعراق بقيمة 715 مليون دولار من ميزانية الدفاع لعام 2016.

 

Advertisements
Advertisements