العامري: سنقطع الأيادي التي تقسم العراق والكل يعرف خبرتنا في القتال

ازاميل/ متابعة: أكد الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، الأحد، أنه “لن يسمح لأحد” بتقسيم العراق، مشدداً بالقول “سنقطع الأيادي” التي تمتد لتفرقة العراقيين، فيما بين أن أبناء المحافظات الغربية يطالبونه برسائل يومية بعدم الموافقة على تقسيم البلاد.

Advertisements
Advertisements
Advertisements

وقال العامري للسومرية نيوز، “لن نسمح لأحد بتقسيم العراق وسنقطع الأيادي التي تمتد لتفرقة العراقيين”، مشيراً الى أن “السياسي الذي يلعب هذه اللعبة ليس له مكان في العراق”.

وأضاف العامري أن “كل الشرفاء من المحافظات الغربية يرسلون لنا رسائل يومية مضمونها (العراق أمانة في أعناقكم فلا توافقوا على تقسيمه)”، مؤكداً أنه “من جانبنا سنقاتل بدمائنا من اجل وحدة العراق والكل يعرف خبرتنا في القتال خصوصاً من أجل أرض الوطن”.

Advertisements

وكان مجلس النواب صوت، أمس السبت (2 أيار 2015)، على صيغة قرار مقدمة من قبل التحالف الوطني للرد على مشروع قانون الكونغرس الأخير بشأن تسليح الكرد والسنة في العراق بشكل مباشر، فيما انسحب اتحاد القوى والتحالف الكردستاني من الجلسة لاعتراضهما على صيغة القرار.

يذكر أن لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأميركي مررت، الجمعة (1 أيار 2015)، مشروع قانون طرحه عضوها ماك ثورنبيري يفرض شروطا لتخصيص مساعدات عسكرية أميركية للعراق بقيمة 715 مليون دولار من ميزانية الدفاع لعام 2016.

Advertisements

%d مدونون معجبون بهذه: