شاهد حجّي جون ابن كيري متربعا في مسجد وهو يلقي خطبة عن الاسلام المعتدل!

ازاميل/ متابعة: أثارت صور وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وهو يلقي “خطبة” في أحد مساجد جيبوتي، ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت صحيفة إندبندنت البريطانية صورة لكيري وهو يتحدث حول سماحة الإسلام، مع مجموعة من الشابات والشباب المتحولقين حوله كما لو أنهم يستمعون إلى درس ديني.

Advertisements
Advertisements

وعلق المحلل السياسي المصري محمد الجوادي على الصورة قائلا: سأل أوباما كيري عن صدى جهوده في شرح الإسلام الأمريكي للصوماليين، فقال إن الحاضرين القلائل اشتكوا له من ضعف بدل حضور الجلسات معه! .

وقال صاحب حساب عبدالفتاح السيسي الساخر: الدرس الأسبوعي لفضيلة الشيخ العلامة العارف بالله آية الله جون بن كيري، والحديث عن وجوب الحجاب في الإسلام .

Advertisements

وقال الصحفي عمرو فراج: أخوكم في الله جون كيري.. من شيكاغو.. متزوج ولله عندي بنتين.. كاترينا وجيانا.. ‏مصطلحات لن يفهمها إلا الإخوان? .

وعقبت الناشطة أماني ممدوح: لطلب أدعية الشيخ كيري؛ الرجاء الاتصال بالمطافي .

وعلق الصحفي السوري موسى العمر: الشيخ جون كيري قدس الله سره، يتحدث عن حكم إمامة المرأة في الإسلام المعتدل.. بركاتك شيخي.. مدد .

Advertisements

أما الكاتب سلطان الجميري؛ فقال: دورة صيفية لسماحة الشيخ كيري.. يشرح متن العقيدة التدميرية لنساء جيبوتي .

وقال أبو صلاح محمود: سماحة العلامة كيري يفترش الأرض أثناء درسه المعتاد، ووقفته اليوم مع كتاب زاد المعاد في طرق قتل العباد .

كيري

Advertisements

Advertisements

وعلق الكاتب ناصر حضرم: العلامة جون كيري المقديشي يخطب بالمسلمين في أفريقيا.. يا خسارة ما شفت صورته وهو يؤمهم للصلاة .

Advertisements

وقال جبر البجل: ماذا بعد يا شيخ كيري؟ الصليبيون يريدون إسلاما يناسبهم.. تبا لمشائخ البترودولار .

Advertisements

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد وصل أمس الأربعاء إلى جيبوتي، التي تضم القاعدة العسكرية الرئيسية للولايات المتحدة في القارة الأفريقية، والواقعة قبالة اليمن الذي يشهد حربا منذ عدة أشهر.

وقال كيري أثناء زيارته، إن جيبوتي تقدم مساهمة كبيرة في المساعدة على مكافحة التطرف ، متوجها بالشكر للحكومة الجيبوتية على مساعدتها نحو 500 أمريكي في مغادرة اليمن المجاور هربا من الحرب.

Advertisements