السعودية تحدد ساعة الصفر لبدء هجومها على صعدة وتدعو أشقائها اليمنيين للابتعاد عن الحوثيين

ازاميل/ وكالات: أعلن التلفزيون السعودي، الجمعة، إن التحالف بقيادة الرياض أسقط منشورات يوم الجمعة تطلب من سكان حي صعدة القديمة في محافظة صعدة اليمنية المغادرة.

وفي مقابلة هاتفية مع القناة قال العميد أحمد عسيري المتحدث باسم التحالف “وجهنا رسالة إلى أشقائنا المواطنين اليمنيين من خلال مختلف الوسائل الإعلامية بأن يبتعدوا عن الميليشيات الحوثية والمعسكرات العسكرية التي يتحصنون فيها حفاظا علي سلامتهم.”

وأضاف عسيري “سوف تبدأ -وهذا ما تم منذ يوم أمس ويستمر إلى هذه اللحظة- قوات التحالف والقوات المسلحة السعودية ‭‭‭‬‬‬‬بالرد‭‭‭‭ ‬‬‬‬علي‭‭‭‭ ‬‬‬‬من‭‭‭‭ ‬‬‬‬تجرأ‭‭‭‭ ‬‬‬‬وهاجم‭‭‭‭ ‬‬‬‬المدن‭‭‭‭ ‬‬‬‬السعودية‭‭‭‭ ‬‬‬‬وهاجم‭‭‭‭ ‬‬‬‬المواطنين‭‭‭‭ ‬‬‬‬السعوديين.”

‬‬‬وتابع “الآن العمل يطال من دبر وخطط لهذه الأعمال والذين يتحصنون في مناطق صعدة والأماكن التي تتحصن

 

وقال سكان من صعدة إن الغارات دمرت ضريح حسين الحوثي مؤسس الجماعة.

وأضافوا أنه وقع قصف عنيف في غرب محافظة صعدة على المنطقة الحدودية بين السعودية واليمن وإن 13 قرويا قتلوا في غارات في محافظة حجة.

ولم يمكن التحقق من الأرقام بشكل مستقل.

وفي محافظة شبوة بجنوب شرق اليمن قالت مصادر محلية إن طائرات التحالف شنت خمس غارات جوية على الأقل في محيط مطار مدينة عتق وفي المدينة نفسها.

واندلعت اشتباكات بين المقاتلين الحوثيين ومسلحين مناهضين لهم في المدينة وذكرت مصادر محلية أن عشرة حوثيين وخمسة مقاتلين قتلوا أمس الخميس.

وشنت الطائرات غارات أيضا في مدينة عدن في وقت متأخر ليلة أمس وفي وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة.

وقصف الحوثيون منشأة سعودية للدفاع الجوي شمالي نجران أمس الخميس بعد أن قصفوا المدينة بقذائف المورتر والصواريخ يومي الثلاثاء والأربعاء مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص. كما قتل سعوديان آخران في قصف للحوثيين أصاب قرية في منطقة جازان.