إطلع على آخر إحصائية لسجناء داعش في نينوى والانبار وكركوك:40طبيبا ومهندسا..3100مسيحي وإيزيدي و800 امراة وطفل

ازاميل/ متابعة: اكدت معلومات جمعتها وكالة عين نينوى ونشرتها اليوم الجمعة، أن تنظيم داعش يمتلك أربعة سجون في محافظة نينوى وثلاثة في الأنبار، واثنان في كركوك، مشيرة إلى ان السجناء من شرائح مختلفة بينهم أطباء ومهندسين وأئمة وخطباء جوامع فضلا عن ٣٠٠٠ إيزيدي وعشرات المسيحيين والشبك والتركمان الشيعة. ومئات النساء والاطفال.

Advertisements
Advertisements
Advertisements

وقالت وكالة عين نينوى من خلال معلومات جمعتها عن طريق مدونين أن تنظيم داعش يمتلك أربعة سجون في بادية البعاج والقيارة وتلعفر والحي العربي في نينوى وثلاث سجون في السلمان وحصيبة الغربية والفلوجة في الأنبار، وفي الحويجة والزاب في كركوك.

وأوضحت ان عدد المسجونين حاليا في سجون #داعش يبلغ “٢٧ طبيبا،١٣مهندسا، ٣٩ أماما وخطيبا وموظفا للوقف السني، ١١أكاديميا، ٣٠٠٠ إيزيديا، ٤٥مسيحيا، ٤٠شبكيا، ٣٤ تركمانيا شيعيّا، ١٢ معلماً، ٥٦٤ امرأة و١٢٨ طفلا، ٨٠ شخصا من عامة الناس”.

Advertisements

فيما ذكر مصدر آخر أن ابناء ناحية العلم المعتقلين لدى داعش يبلغ ٨٢ شخصا من عشيرتي الجبور وجميلة و١٢ من عشيرة المسارة الطائية و ١٠ من عشيرة العزة فضلا عن معتقلين من عشائر اخرى”، مشيرا إلى ان هذه الأعداد تشمل فقط قضاء تكريت

ولاتعرف بعد نوعية “الحقوق” التي يمتلكها اولئك المساجين، غير أن عددا كبيرا من التقارير الإعلامية تناقلت معلومات مرعبة عن حجم المعاناة التي يعاني منها اولئك السجناء،

 

Advertisements

%d مدونون معجبون بهذه: