بالفيديو..القوات السعودية تقصف محافظتي صعدة وحجة بـ100 صاروخ

ازاميل/ رويترز – قال المقاتلون الحوثيون إن تحالفا تقوده السعودية شن ضربات جوية مكثفة على محافظتين يمنيتين شماليتين لليلة الثالثة على التوالي ردا على قصفهم لمناطق حدودية سعودية الأسبوع الماضي.

Advertisements
Advertisements

وأضافوا أن أكثر من مئة ضربة جوية استهدفت مناطق في محافظتي صعدة وحجة ومنها مناطق حرض وميدي وبكيل المير. ولم يتسن التحقق على نحو مستقل من عدد الضربات أو المواقع التي استهدفتها.

Advertisements

وقال مسؤول في مطار صنعاء إن ضربات أخرى استهدفت مدرج الطائرات بالمطار، فميا أفاد سكان المدينة أنها استهدفت أيضا أهدافا للحوثيين في منطقة السدة بمحافظة إب في وسط اليمن.

ويقصف التحالف الحوثيين المتحالفين مع إيران ووحدات في الجيش موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح منذ 26 مارس آذار لكن التحالف خفض عدد الغارات في أواخر ابريل نيسان واقترح يوم الخميس وقف إطلاق النار لمدة خمسة أيام اعتبارا من 12 مايو أيار إذا وافقت الأطراف الأخرى.

وتأمل السعودية وتسع دول عربية أخرى تدعمها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا إجبار الحوثيين على العودة لمعقلهم بشمال اليمن وإعادة حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي الموجود في الرياض حاليا.

Advertisements

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني يوم السبت إن الحملة الجوية من أعمال حكومة “تفتقر إلى الخبرة” ولا تفهم السياسة في المنطقة.

Advertisements

ونقلت وكالة انباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن روحاني قوله في كلمة أمام أعضاء منظمة الهلال الأحمر للإغاثة “ليست حربا وإنما قصف جائر لدولة مجاورة”

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: