رئيس شرطة ايران: السيدة ‫‏فريناز‬ هربت وسقطت ومغردو السعودية يحاولون صب الزيت على النار “فيديو”

أزاميل/ متابعة: قال رئيس شرطة ايران عماد عماد في مؤتمر صحفي الاحد أن السيدة ‫#‏فريناز_خسرواني‬ هربت لكشف امر ارتباطها وسقطت، مؤكدا أن السعوديين اكثر تفاعلا في التغريدات من الايرانيين في هذا القضية لصب الزيت على النار.

Advertisements
Advertisements

وكان قد خرج الآلاف من المتظاهرين “الكرد” في مدينة مهاباد شمال إيران، احتجاجاً على قيام ضابط إيراني بالتحرش بفتاة كردية مما دفعها إلى الانتحار.

Advertisements

وقد عم الاضراب السبت في مدينة مهاباد الإيرانية ذات الأغلبية الكردية بعد يومين من المظاهرات احتجاجا على محاولة موظف حكومي ايراني الاعتداء جنسيا على فتاة كردية انتحرت هرباً منه.

وعلى الرغم من أن الحكومة الايرانية نفت ما ورد في خبر الاحتجاجات على قيام أحد موظفيها بمحاولة اغتصاب الفتاة، وقالت إن صاحب محاولة الاغتصاب ليس موظفا في وزارة سياحتها، وأنها ألقت القبض عليه بعد أن اتضح أنه كردي و أن من احتجوا كانوا مدفوعين من الخارج.

لكن التصريح الحكومي لم يمنع حزب كومله الكردستاني الإيراني من الدعوة لتوسيع المظاهرات الكردية إلى جميع المدن ذات الأغلبية الكردية و طالب الحكومة الايرانية بإيقاف التمييز القومي و الطائفي ضدهم.

Advertisements

وقد رجحت الحصيلة الأخيرة لقتلى و جرحى و معتقلي الاحتجاجات سقوط 70 شخصا بين قتيل وجريح واعتقال المئات نتيجة لجوء قوات الأمن إلى العنف الشديد خلال تصديها للمتظاهرين.

Advertisements

وهذه مجموعة من التغريدات على تويتر حول الموضوع

 

sd

Advertisements

Advertisements

 

 

Advertisements