شاهد النجيفي يدعو من واشنطن لإقامة أقاليم جغرافية على مرحلتين في العراق

أزاميل/ وكالات: اكد بيان للمكتب الاعلامي لإثيل النجيفي محافظ نينوى قبل سقوكها بيد داعش، الاثنين، أن المحافظ دعا إنشاء اقاليم جغرافية وتقاسم الصلاحيات في العراق وفق الدستور، مشدداً على ضرورة وضع رؤية لما بعد تحرير نينوى من الآن.

Advertisements
Advertisements
Advertisements

وخلال كلمة له القاها في معهد بروكنز للدراسات الاستراتيجية في واشنطن، أضاف “من الضروري الذهاب الى تقاسم الصلاحيات في العراق بإنشاء اقاليم جغرافية”، موضحا أن “الأقاليم لابد أن تكون على مرحلتين الاولى في انشاء اقليم جغرافي لمحافظة نينوى بحدود المحافظة الإدارية ثم تأتي مرحلة المفاوضات بعد ذلك مع الأقاليم او المحافظات المجاورة لتنظيم العلاقة بينهم وان يكون كل ذلك وفقا لما أقره الدستور العراقي”.

وأضاف النجيفي أن “إنشاء إقليم نينوى سيعطي الفرصة للمكونات لضمان حقوقهم ضمن الدستور المحلي لإقليم نينوى الجغرافي”، مؤكداً “حاجة المحافظة بعد عملية التحرير المرتقبة الى انتخابات حرة ونزيهة تشارك فيها كل القوى العراقية دون استبعاد احد ولابد من وضع رؤية ما بعد التحرير من الآن”.

Advertisements

يذكر ان المكتب الاعلامي لمحافظ نينوى اثيل النجيفي اعلن في (9 ايار 2015) أن الاخير غادر الى العاصمة الاميركية واشنطن في زيارة غير رسمية لبحث وضع العرب “السنة” في العراق واهمية المصالحة الوطنية.

Advertisements

شاهد أيضاً

مختلف عليه

كيف يبرر عدو السلفيين إبراهيم عيسى نجاح السلفيين وفشل التنويريين؟ شاهد

حلقة نقاشية حول الإسلاميين وسر نجاحهم في مواقع التواصل الاجتماعي، وكيف برر عدو السلفيين إبراهيم …