العبادي “مستغرب” من دعم رئيس وزراء هنغاريا لاستقلال كردستان

العبادي يستغرب من تصريحات رئيس الوزراء الهنغاري

Advertisements
Advertisements
Advertisements

ازاميل/ بغداد: أعرب مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، عن استغرابه من تصريحات رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور اوربان بشأن “استقلال” اقليم كردستان العراق، معتبرا انها تدخل غير مقبول بالشأن الداخلي العراقي، داعيا جميع الدول لاحترام سيادة العراق ووحدة اراضيه.

وجاء في بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حصلت ازاميل على نسخة منه “نعرب عن استغرابنا للتصريحات التي ادلى بها رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور اوربان بتأييده استقلال اقليم كردستان، ونعدها تدخلا غير مقبول بالشأن الداخلي العراقي”.

وطالب البيان جميع الدول “احترام سيادة العراق ووحدة اراضيه وعدم التدخل في شؤونه الداخلية”، مضيفا “نحن نجدد موقفنا الثابت برفض اية مشاريع تقسيمية والحفاظ على العراق الواحد الموحد”.

Advertisements

وكان رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان أكد خلال لقائه برئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني، الاثنين الماضي (11 آيار 2015)، دعم بلاده لإقليم كردستان، عادا أن الإقليم يتمتع بعدة نقاط جيدة تؤهله ليكون “مركزا مستقلا”.

فيما اعلنت رئاسة إقليم كردستان الإثنين الماضي (12 ايار 2015)، رئيس الاقليم مسعود البارزاني وصل إلى هنغاريا بعد إختتام زيارته لأمريكا، فيما أشار مستشار إعلامي في مكتب البارزاني الى أن الدول الأوربية مهتمة بتوطيد العلاقات مع أربيل.

Advertisements

%d مدونون معجبون بهذه: