أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / علوم / موبايلات / مؤتمر أبل: الكشف رسميًا عن iPhone 6s وعن “الكبير” آيباد برو بمواصفاته الخارقة و Apple TV

مؤتمر أبل: الكشف رسميًا عن iPhone 6s وعن “الكبير” آيباد برو بمواصفاته الخارقة و Apple TV

ازاميل/ وكالات:

أعلن تيم كوك في مؤتمر أبل 2015 رسميًا عن الآيباد الجديد والكبير: آيباد برو. مع ذكره لعدة مواصفات، تجعل من اللوحي الجديد هدفًا جديدًا لمحبي الشاشات الكبيرة.

يأتي آيباد برو بشاشة ريتنا 12.9 بوصة وكثافة بيكسلات أعلى حتى من تلك الموجودة في الماك بوك برو، مما تسمح للمستخدمين بتجربة أوضح لمشاهدة مقاطع الفيديو، والتصفح عبر الإنترنت.

كما يحتوي آيباد برو على معالج A9x الجديد، بأداء أسرع من أي إصدار آيباد سابق، بل وأسرع بنسبة 80% عن أجهزة الكمبيوتر التي تم إطلاقها مؤخرًا. لدى آيباد برو نحو أربع سماعات لتجربة صوتية رائعة.

أمَّا عن البطارية، فهي تعمل لمدة 10 ساعات متواصلة. وتم توفير عدة إكسسوارات للوحي الجديد آيباد برو، بما في ذلك لوحة مفاتيح جذابة.

آبل تكشف رسميًا عن آيفون 6 إس وآيفون 6 إس بلس
كشفت شركة آبل قبل لحظات رسميًا عن الجيل الجديد من هواتفها الذكية من سلسلة “آيفون“، حيث أعلنت الشركة عن هاتفي “آيفون 6 إس” iPhone 6s و”آيفون 6 إس بلس” iPhone 6s Plus، وذلك ضمن حدثها الخاص الذي تُقيمه حاليًا في مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتّحدة الأمريكية.

وقالت الشركة بأن هاتف iPhone 6s يأتي بشاشة قياس 4.7 بوصة، في حين يحمل iPhone 6s Plus شاشة بقياس 5.5 بوصة، وهي نفس القياسات السابقة للنسخة الأقدم من كل جهاز، ويتمتّع الهاتفين بميزة جديدة أطلقت عليها آبل اسم 3D Touch، والتي تقدّم أسلوبًا جديدًا للاستفادة من الضغط على الشاشة، بثلاثة مستويات للضغط على الشاشة، كل مستوى منها يقدّم خيارات مختلفة.
ويعمل داخل الهاتفين شريحة Apple A9 الجديدة بمعمارية 64 بِت، وقالت الشركة بأنه أسرع بمقدار 70% من الإصدار السابق A8 من حيث المعالجة و 90% من حيث الرسوميات، بالإضافة إلى معالج M9 الخاص بمراقبة حركة المستخدم، والذي يعمل بشكلٍ دائم ليُساعد على تتبّع نشاط المستخدم الصحي، والذي لا يحتاج إلى استهلاك كم كبير من الطاقة.

وتُتيح ميزة اللمس الجديدة 3D Touch الكثير من الخيارات التي تُساعد المستخدم على الاستفادة من تعدد المهام في هاتفه، بحيث يمكن مثلًا الاستفادة منها في تطبيق الخرائط عن طريق الضغط على أيقونة التطبيق لتظهر خيارات عديدة دون الحاجة لدخول التطبيق، وكذلك الأمر بالنسبة للعديد من التطبيقات الأخرى بما في ذلك إنستاغرام.

وأعلنت الشركة أيضًا عن ميزة جديدة أطلقت عليها اسم “لايف فوتوز” Live Photos، والتي تُتيح للمستخدم إمكانية التقاط صور عالية الدقّة يمكن لها حفظ لحظات متحركة قصيرة معها، بحيث يمكن تشغيلها عبر الضغط المطوّل على الصور بعد التقاطها، وذلك بالاعتماد على خيار جديد في التصوير تحت اسم Live تمت إضافته إلى تطبيق الكاميرا الرسمي.

وأشارت آبل إلى أن كاميرا الهاتفين الجديدين تأتي بدقة 12 ميجابيكسل وتدعم إمكانية تصوير الفيديو بدقة 4K، فيما تأتي الكاميرا الأمامية في الهاتفين بدقة 5 ميجابيكسل مع دعم إجراء محادثات “فيس تايم” FaceTime بدقة HD وضوء فلاش يظهر من الشاشة قامت آبل بتسميته بـ “ريتينا فلاش” Retina Flash.

فيما يأتي الجيل الجديد من الهاتفين مع جيل جديد من مستشعر التعرّف على البصمة “تتش آي دي” Touch ID، وهو أسرع بمرتين من سابقه، وكذلك اتصال “واي فاي” Wi-Fi أسرع من السابق ودعم ما يصل إلى 23 تردد LTE. ويأتي الهاتفين الجديدين بأربع ألوان مختلفة، وهي الألوان المعتادة الذهبي والرمادي والفضّي، بالإضافة إلى اللون الجديد وهو اللون الوردي.

وأوضحت الشركة بأن الإصدارين الجديدين من هاتف آيفون سيُتاحان للطلب المسبق ابتداءً من 12 سبتمبر الحالي، بأسعار تبدأ من 199 دولار أمريكي لهاتف iPhone 6s مع سعة 16 جيجابايت، أما هاتف iPhone 6s Plus فسيبدأ سعره بـ 299 دولار أمريكي لنسخة 16 جيجابايت، مع أسعار جديدة للإصدارات الأقدم من آيفون، بحيث يأتي هاتف iPhone 5s مجانًا، وهذه الأسعار مع عقد لمدّة سنتين.

وقالت الشركة بأن نظام تشغيل iOS 9 سيتوفّر في 16 سبتمبر الذي يُقدّم العديد من الميزات الجديدة والتحسينات على الأداء، بما في ذلك تحسين عمليات البحث وتطوير نتائج Siri، بالإضافة إلى ميزات أمنية عديدة. كما أعلنت عن أسعار جديدة لخدمة “آي كلاود” iCloud للتخزين السحابي، بحيث يمكن الحصول على 50 جيجابايت مقابل 0.99 دولار أمريكي شهريًا، و 200 جيجابايت مقابل 2.99 دولار شهريًا، أو 1 تيرابايت مقابل 9.99 دولار أمريكي.

آبل تعلن عن جهاز “Apple TV 2015” الذي يأتي مع سيري و متجر تطبيقات

كما أعلنت منذ قليل شركة آبل في مؤتمرها المنعقد حاليا بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية عن عن الجيل الجديد من جهاز Apple TV، ويحوي الجهاز على العديد من المميزات الرائعة مثل قيامه بعرض المحتوى حسب العمر، وحسب الحالة المزاجية للمستخدم.

ويأتي الجهاز بتصميم معدل من الخارج، وبنية داخلية أسرع، وتم تحديث جهاز التحكم عن بعد، بالإضافة لمجموعة من المميزات الرئيسية الجديدة، بما في ذلك متجر تطبيقات مدمج.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك: “ان هذا العصر هو العصر الذهبي لأجهزة التلفاز، وان رؤية شركة آبل للتلفاز بسيطة، وربما استفزازية قليلاً، وان مستقبل أجهزة التلفاز هي التطبيقات”.

ويعتبر جهاز آبل الجديد أقوى بكثر من جميع النواحي مقارنةً بالنسخ السابقة من الجهاز، ويعتبر ترقية مناسبة لأجهزة الألعاب، وتم تضمين معالج A8 بمعمارية 64 بت، ويدعم تقينات الاتصال اللاسلكي بلوتوث 4.0 وشبكة واي فاي 802.11ac.

ويأتي الجهاز من ناحية الطول بزيادة تبلغ 10 ميليمتر فقط مقارنة بالجهاز السابق، ومن ناحية التوصيلات فإن الجهاز مجهز بمنافذ طاقة وHDMI وإيثرنيت.

وسيأتي جهاز Apple TV بطرازين من ناحية مساحة التخزين الداخلية 32/64 جيجابايت، ويبلغ سعر نسخة 32 جيجابايت 149 دولار، بينما يبلغ سعر نسخة 64 جيجابايت 199 دولار، وسيتم طرح جهاز Apple TV في أواخر شهر أكتوبر.

وسيسمح متجر التطبيقات المدمج مع الجهاز لمطوري شركة آبل والطرف الثالث من توسيع إمكانيات الجهاز، وزيادة وظائفه الأساسية، والسماح بالتركيز بشكل أكبر على الألعاب.

وأضاف تيم كوك: “أن الجهاز يأتي كخطوة تالية في محاولة شركة آبل امتلاك غرفة المعيشة الخاصة بالمستخدمين”، ويأتي الجهاز قبل خدمات أخرى من آبل مثل خدمة اشتراك تلفزيون الإنترنت الخاصة بآبل، والتي من المتوقع أن تصل في لاحق من العام القادم.

وبامكان المستخدم التعامل مع الجهاز الجديد بمساعدة سيري المساعد الشخصي من آبل، وقامت آبل بدعم البحث الصوتي كوسيلة أساسية في إيجاد المحتوى الذي يرغب المستخدم بمشاهدته.

وستسمح خدمة البحث العالمية لمستخدمي جهاز آبل بالبحث ضمن خدمات الفيديو المتعددة مثل iTunes وNetflix وHulu وHBO وShowtime من أجل الحصول على محتوى الأفلام والمسلسلات التي يرغب بها المستخدم.

ويمكن للمستخدم البحث عبر العناوين أو الممثلين أو نوع العرض، وسيقوم سيري بتقديم اقتراحات حول المحتوى الذي قد يرغب المستخدم بمشاهدته عبر قيام المستخدم بسؤاله حول ماهي الأفلام الجديدة التي يمكن مشاهدتها مع الأطفال.

وإلى جانب إمكانيات البحث الصوتي القوي، قامت آبل بتحسين الشكل الخارجي للجهاز، كما قامت بتزويد جهاز Apple TV بجهاز تحكم جديد، وقامت بأضافة تحسينات كبيرة عليه.

بحيث يحوي جهاز التحكم على سطح حساس للمس لتسهيل التنقل ضمن واجهة المستخدم، والذي يشبه واجهة الاستخدام في النسخ القديمة من الجهاز لكن مع تحديثه، وإضافة إمكانيات جديدة متوافقة مع أحدث أنظمة تشغيل آبل.

وتطلق آبل اسم tvOS على برنامج التشغيل الخاص بالجهاز، وبإمكان المساعد الشخصي سيري عرض الأحوال الجوية الحالية أو عرض نتائج المباريات الرياضية المهمة للمستخدم بينما يقوم المستخدم بمشاهدة الأفلام أو المسلسلات.

وتشكل تطبيقات الطرف الثالث أكبر إضافة لجهاز آبل الجديد، ويمكن استخدام جهاز التحكم الخاص بالجهاز للتحكم بالألعاب التي تعمل على شاشة الجهاز، وتقوم آبل بتوفير وظائف أوسع بكثر من أي جهاز مماثل من شركات آخرى مثل Roku وAmazon.

اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات