أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / العالم / بالفيديو.. حسن نصر الله: ترامب على حق بقوله أن أوباما هو مؤسس «داعش» و “النصرة”

بالفيديو.. حسن نصر الله: ترامب على حق بقوله أن أوباما هو مؤسس «داعش» و “النصرة”

نصر الله: ترمب على حق

نصر الله: ترامب على حق في أن إدارة أوباما صنعت “داعش” 

أعرب الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، عن دعمه لتصريحات السياسي الأمريكي دونالد ترامب، الذي أكد مرارا أن رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما هو من صنع تنظيم “داعش”.

وفي إشارة إلى موقف المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، دعا نصر الله، في كلمة ألقاها السبت، 13 أغسطس/آب، بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لحرب تموز 2006، شعوب دول منطقة الشرق الأوسط وقياداتها إلى متابعة التصريحات التي تطلق في الولايات المتحدة حول مسؤولية الإدارة الأميركية عن تأسيس “داعش” ودعمها.

وشدد السياسي اللبناني على أن هذه التصريحات جاءت على لسان مرشح في انتخابات الرئاسة الأمريكية يعتبر من زعماء “الحزب الجمهوري” الأمريكي، معتبرا أن ترامب على حق، من حيث يستند في أقواله هذه إلى “معطياته ووثائقه”.

ووجه حسن نصر الله أصابع الاتهام إلى الولايات المتحدة، قائلا إن الإدارة الأمريكية، برئاسة باراك أوباما، والتي شغلت فيها هيلاري كلينتون منصب وزيرة الخارجية، هي من صنعت الجماعات الإرهابية الواسعة التي تدرجت من “القاعدة” إلى “داعش” و”النصرة”.

المصدر: وكالات

وكان قد عاد  المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب إلى اتهام الرئيس باراك أوباما بأنه ساعد على «تأسيس» تنظيم «داعش»، كما شنّ هجوماً حاداً على التقارير الإعلامية التي أشارت إلى أن حملته الانتخابية فاشلة.

وتحدث ترامب لأكثر من ساعة أمام حشد انتخابي في ولاية كونيتيكت التي تبدو فرصه في الفوز فيها ضعيفة، وخصص جزءاً كبيراً من كلمته للشكوى من الإعلام.

وهدد المرشح الجمهوري بسحب بطاقات الاعتماد الخاصة بصحيفة «نيويورك تايمز»، التي تسمح لمراسليها بدخول المناطق المخصصة للصحافيين في تجمعاته الانتخابية. وكان ترامب منع وسائل إعلامية أخرى مثل صحيفة «واشنطن بوست» من التواجد ضمن نطاق حملته.

ونشرت «نيويورك تايمز» أول من أمس، مقالاً يسرد تفاصيل جهود فاشلة لجعل ترامب يركز حملته الانتخابية على الانتخابات العامة. وقال ترامب عن الصحيفة: «هؤلاء هم أكبر المخادعين. ربما سنبدأ في التفكير بشأن تراخيص الصحافة الخاصة بهم».

وتراجع ترامب أيضاً عن مساعٍ بذلها في الآونة الأخيرة لتوضيح أنه لم يكن جاداً عندما قال إن أوباما هو مؤسس «داعش». وقال للحشد: «من رأيي ورأي الكثيرين أنه (أوباما) هو المؤسس».

وانتقد الجمهوريون والديمقراطيون تصريحات ترامب ووصفوها بأنها غير صحيحة.

وابتعد ترامب عن مهاجمة آراء منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون بشأن الاقتصاد وتطرق إلى فضيحة زوجها الرئيس السابق بيل كلينتون عندما كان رئيساً في العام 1998 وعلاقته الجنسية بالموظفة في البيت الأبيض مونيكا لوينسكي.

وأشار المرشح الجمهوري إلى ثوب أزرق أصبح رمزاً للتحقيق في هذه الفضيحة، قائلاً: «أنا سعيد للغاية لأنهم احتفظوا بهذا الثوب… لأنه يظهر حقيقتهم المروعة».

شاهد أيضاً

شاهد: ارتفاع ضحايا مجزرة الروضة لـ305 بينهم27طفلا ونفذ الهجوم نحو 30 مسلحا

عدد قتلى مجزرة الروضة بالعريش يتجاوز 305 بينهم 27 طفلا أعلنت النيابة العامة المصرية، اليوم …

اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات