ابو كلل يعتذر بعد تداول خبر هدر دمه من قبل قبيلة آل فتله

أزاميل/ بغداد: نشر المتحدث باسم المجلس الإسلامي الاعلى اعتذارا حول ما بدر منه تجاه النائبة حنان الفتلاوي وننشر هنا نص اعتذاره حسب ما تم نشره في مواقع التواصل الجماهيري.
الاعتذار مرؤة…
شاهد الكثير من اخوتنا واخواتنا لقاءنا على قناة دجلة، وقد تناولنا فيه كلمة للسيدة النائبة حنان الفتلاوي، وقد فهمتها الأخت الفاضلة وآخرون بشكل خاطئ تماماً وغير مقصود. ونود أن نؤكد، أننا مهما اختلفنا مع أحد سياسياً وخصوصاً مع إمرأة ، إلا أنها لا ترقى لتنال أي اعتبار شرعي أو أخلاقي أو وطني، فهذا أمر بعيد جداً عما تربينا عليه عائلياً وفي مشروعنا. والأخت الفاضلة على الرغم من اختلافنا معها، فهي مورد الاحترام كإمرأة عراقية تنتمي الى مذهب أهل البيت عليهم السلام.
لذا فأنا أتقدم بإعتذاري إليها إن كان قد فُهم كلامي بشكل خاطئ وغير مقصود.

Advertisements
Advertisements

ابو كلل يعتذر

Advertisements

وكانت الفتلاوي ردت على تصريحات ابو كلل بمطالبة  رئيس المجلس الاعلى عمار الحكيم بـ”موقف رسمي من تصريحات ابوكلل”، متهمة الاخير بـ”الاساءة إليها عبر حديث تضمن “سب وتشهير”، فيما هددت بمقاضاة المجلس وابو كلل في حال “تكرار الاساءة” دون اتخاذ اي اجراء.

وقالت الفتلاوي في تصريح صحفي  ” نطالب السيد عمار الحكيم رئيس المجلس الاسلامي الاعلى بموقف رسمي مما صدر على لسان المتحدث الرسمي باسمهم المدعو بليغ ابوكلل”، مبينة أن الاخير “ظهر الثلاثاء الماضي  في احدى الفضائيات وتحدث بحديث مسيء عني تضمن سب وتشهير واساءة بحقي”.

Advertisements

 وتساءلت الفتلاوي “هل يجوز ياسيد عمار ان يصدر هذا الكلام غير المهذب والمسيء من تيار اسلامي شيعي طالما قلتم وكررتم انكم ابناء المرجعية، وهل يجوز يا ابناء المرجعية ان يصدر من متحدثكم كلام مسيء وغير مهذب وغير لائق ولايمت لاخلاق الاسلام والتشيع باي صله لمجرد اختلافات سياسية، وهل هذه هي اخلاق أهل البيت التي تربينا عليها”.

  وتابعت “ماذا تركتم للدواعش ومالفرق بينكم وبينهم في السلوك تجاه امرأة”.

Advertisements

 حنان الفتلاوي فيسبوك

وأوضحت “لا اوجه خطابي للمدعو ابو كلل لانه صغير ولايستحق الرد.. اوجه كلامي للسيد عمار .. سبق واساء لي المدعو والمتحدث باسمكم واعتذرتم انتم نيابة عنه وقلتم لن يتكرر ومازلت احتفظ برسالة الاعتذار”.

 وأضافت “لكن ان تتكرر الاساءة من جديد دون اجراء منكم فهذا لن ارضاه ولن اسكت.. سأرفع دعوى قضائية ضده وضد المجلس الاعلى ان لم يتخذوا موقفاً وسيرد عليكم جمهوري وليس انا”.

Advertisements
Advertisements

 وأعربت الفتلاوي عن استغرابها ان “يجعل المجلس الاسلامي الاعلى شخصاً مثل هذا ناطقاً باسمه .. شخص يسيء لتاريخكم وشهداءكم وسمعتكم …وستخسرون الكثير بسبب هذه التصرفات”.

وقال ابو كلل في لقاء متلفز ، مساء الثلاثاء، ان “تصريحات الفتلاوي بوصفها منهاج المجلس الاعلى بـ(الانبطاحي)  غير المؤدبة وغير محترمة ولا تنم إلا عن اخلاق صاحبها”.

Advertisements

وقد نشر الكاتب العراق أحمد هاتف بوستا حول الموضوع قال فيه حي الله شجعان العراق ..نطالب كل عشائر الفرات اﻻوسط بوقفة موحدة مناصرة لﻵل فتله …ليكن من يتعدى على اعراضنا عبرة لغيرة ..اطالب كل العشائر بموقف موحد من المجلس الذي دمر الصف الشيعي ولبس عباءة ال سعود وسرق قوت الشعب وتآمر على وحدة العراق واغتال خيرة اوﻻدنا

 

 

شاهد أيضاً

خالد العبيدي: هل هو بريء من الفساد؟ شاهد اتهامات الفتلاوي المفصلة له في استجوابها العام الماصي

Advertisements أدناه ما كتبه الكاتب والناشط خالد العبيدي حول موقف وزير الدفاع من الفساد.. نعرضها …

%d مدونون معجبون بهذه: