بأمر من أوباما شخصيا: المارينز ينفذون إنزالا ويقتلون مسؤول النفط بداعش ويأسرون زوجته..مع فيديو

ازاميل/ وكالات: اعلن البنتاغون، السبت، ان قوات من المارينز والكوماندوز وصلت الى حقل العمر النفطي فجر اليوم شرق سوريا بطائرات هليكوبتر لم يعلن من اين انطلقت فقتلت التونسي ابو سياف وقالت انه مسؤول عن بيع نفط سوريا واعتقلت زوجته في قاعدة عين الاسد بالعراق

Advertisements
Advertisements

وقال «البنتاغون» إن «أبو سياف» كان مسؤولا عن العمليات المالية والإدارية للتنظيم، وإن العملية تمت بناء على توجيهات الرئيس الأمريكي «باراك أوباما».

وأضاف أنه تم إيداع زوجة «أبو سياف» إلى مخبأ خاص داخل العراق.

Advertisements

وقال وزير الدفاع الأمريكي «آشتون كارتر» إن قوات أمريكية خاصة دخلت شرق سوريا بهليكوبتر وأغارت على تنظيم «الدولة الإسلامية» وقتلت «أبو سياف» القيادي في التنظيم .

وأوضح «كارتر» في بيان أن «أبو سياف» كان ضالعا في عمليات عسكرية لتنظيم «الدولة الإسلامية» وساعد في توجيه عمليات التنظيم المالية والمتعلقة بالنفط والغاز.

وقد قاوم أبو سياف محاولة القبض عليه، وقتل خلال العملية، أما زوجته الملقبة بأم سياف، فقد تم إلقاء القبض عليها ونقلها إلى العراق لاستجوابها.

Advertisements

والمدعو أبو سياف هو المسؤول عن عمليات إدارة النفط والغاز في تنظيم الدولة الإسلامية، وهو منخرط بشكل مباشر ومقرب من القيادة والسيطرة في “داعش” وقد قتل في العملية نحو 10 من مقاتلي التنظيم خلال الاشتباك معهم، في منطقة دير الزور شرق سوريا، في حين عاد الجنود الأمريكيون المشاركون في العملية دون خسائر في صفوفهم

وكان ابو سياف التونسي من قادة معركة جسر الشغور بسوريا مع حجاج الليبي وسيف الله التركستاني مسلم الشيشاني.

في غضون ذلك ذكرت وسائل إعلام سورية إن الجيش قتل قياديا بتنظيم «الدولة الإسلامية» مسؤول عن بيع وتهريب النفط السوري.

Advertisements
Advertisements

وأعلن التلفزيون السوري في خبر عاجل مقتل ما يسمى وزير النفط في تنظيم «الدولة الإسلامية» المدعو «أبو التيم السعودي» مع 40 من أفراد مجموعته في عملية نوعية لوحدة من قوات النظام في حقل العمر النفطي أكبر حقول النفط السورية.

واستمرت المعارك على مشارف تدمر حيث أعدم مقاتلو «الدولة الإسلامية» 23 شخصا أمس الجمعة بينهم 9 أطفال و5 نساء في مناطق سيطروا عليها خارج المدينة.

Advertisements

وهذه الجولة من الإعدامات الجماعية هي الثانية بعد إعدامهم في الجولة الأولى 26 شخصا، 10 منهم قتلوا ذبحا.

Advertisements

شاهد أيضاً

اكتشف حكاية #سقوط_صواريخ_روسية_علي_إيران وهبوط العربية و”CNN” لعالم الصحف الصفراء

اكتشف القصة الحقيقية لسقوط”صواريخ روسية بإيران” وهبوط العربية و”CNN” لعالم الصحف الصفراء Advertisements Advertisements ازاميل/ …