اكتشف حكاية #سقوط_صواريخ_روسية_علي_إيران وهبوط العربية و”CNN” لعالم الصحف الصفراء

اكتشف القصة الحقيقية لسقوط”صواريخ روسية بإيران” وهبوط العربية و”CNN” لعالم الصحف الصفراء

Advertisements
Advertisements

ازاميل/ متابعة وتحليل: روجت منذ يومين قناة الـ (CNN) فضلا عن موقعها بالعربية لفكرة سقوط صواريخ روسية في ايران اعلنت البحرية الروسية عن إطلاقها باتجاه مناطق داعش في سوريا، وقالت نقلا عن “مسؤولين أمريكيين” الخميس، إن بعض الصواريخ التي أعلنت روسيا عن إطلاقها، الأربعاء، من سفن حربية في بحر قزوين تجاه سوريا، سقطت في إيران، فيما حاولت قناة العربية السعودية التنويع على الخبر بالبحث عن أدلة “دامغة” على الأرض تدل على حدوثه.

انتشار فيديو لحكاية لا يصدقها مجنون عن طفلة في العاشرة تلد طفلين بإيران لـ”تأجيرهما”!

وأضافت السي ان ان “وفقا للمسؤولين” في صيغة خبرية إعلامية مرفوضة اكاديميا ومهنيا، “ولا تفعلها في موقعها الأصلي” بأن تقديرات الجيش الأمريكي والاستخبارات توصلت إلى أن 4 صواريخ على الأقل تحطمت خلال طيرانها فوق إيران، ولم تكتف بهذا بل تابعت قائلة “بينما ذكر أحد المسؤولين أنه يحتمل أن يكون هناك ضحايا، قال مسؤول آخر إن ذلك ليس مؤكدا بعد، وهو أسلوب في غاية الركة واللا نزاهة الإعلامية.

موقع خليجي يكتشف حلفا يحارب بسورية يضم: روسيا وإيران والصين والأسد وحزب الله وإسرائيل!

Advertisements

شاهد إعلامي عراقي يسخر من #بيانعلماءالسعودية ويؤكد:روسيا ستحرق”قنينة الغاز”قطر لو تدخلت!

عطوان:بوتين يحذر جنوبا السعودية من تزويد”جماعاتها”بمضادات طيران ويحلق شمالا فوق رأس أردوغان!

ولكي تكتمل فصول الرواية وضعت السي أن ان الخبر الدقيق والمؤكد وعلى لسان مسؤولين رسميين وليس مصادر مزعومة خلف الخبر “المشكوك بصحته” وأشارت إلى أن “وزارة الدفاع الروسية قالت عبر صفحتها على “فيسبوك”: “على عكس CNN، نحن لا ننشر أخبارا بالاعتماد على تصريحات مصادر مجهولة، بل نعرض إطلاق صواريخنا والأهداف التي أصابتها في وقتها”.

Advertisements

وأضافت: “بصرف النظر عما إذا كان ذلك عمل غير سار وغير متوقع لزملائنا في البنتاغون (وزارة الدفاع الأمريكية) ولانغلي (مقر المخابرات المركزية الأمريكية)، فإن القصف بالأسلحة الموجهة ضد مواقع داعش في سوريا أصاب أهدافه”.

Advertisements

العبادي يتراجع عن الاتفاق العسكري مع موسكو بعد إنذار أميركي

Advertisements

بالفيديو: الجيش الحر يوجه رسالة”بالروسية”لـ #بوتين : #الأسد سيسقط ولا نريد أفغانستان ثانية

أميركا تتهم #روسيا : طائراتكم لا تقصف #داعش فقط.. والأخيرة ترد: وأنتم أيضا !

وبعد ذلك لم تتوقف الـ CNN عن متابعة هذه “الحكاية” المشوقة للسذج والمتعصبين بل نشرت خبرا عاجلا مساء الجمعة تحت عنوان “مسؤولون بالبنتاغون لـCNN: الصواريخ الروسية التي سقطت في إيران من طراز “كروز كاليبر”.. سقوطها دليل على انتكاسة بالمنظومة.. وتوقعات بسقوط ضحايا بإيران”.

وكررت الخبر نفسه فيما عدا انها أضافت معلومة معروفة وشائعة عن نوعية هذه الصواريخ وقالت إنها “من نوع “كروز كاليبر” وتتمتع بدقة عالية في إصابة الأهداف إلى جانب سرعتها العالية وقدرتها على حمل رأس حربي يصل وزنه إلى 1000 باوند (نحو 454 كيلوغراما)”.

المفارقة انها اكدت دقة هذه الصواريخ العالية وان روسيا وإيران نفت هذه الأنباء!

وأضافت علاوة على هذا أن “المسؤولين داخل البنتاغون غاضبون لأن روسيا أقدمت على إطلاق هذه الصواريخ دون تقديم تحذيرات وهي خطوة من بين عدد من الخطوات التي تقوم بها القوات الروسية دون تحذيرات مسبقة”.

يذكر ان الجيش الروسي نفى مساء الخميس سقوط صواريخ في إيران. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الجنرال ايغور كوناشنكوف في بيان مستغربا إن “كل مهني يعرف أنه خلال هذه العمليات نقوم دائما بتحديد الهدف قبل الضربة وبعدها. كل الصواريخ التي أطلقناها من سفننا أصابت أهدافها”، فيما نشرت الوزارة على موقعها الإلكتروني رسما بيانا لمسار 26 صاروخاً عبرت مسافة 1500 كلم فوق إيران والعراق قبل وصولها إلى سوريا متجنبة المجال الجوي لتركيا وأذربيجان.

يشار إلى أن الصواريخ العابرة للقارات تحتوي حشوات تستعمل تباعا في طريقها إلى الهدف المنشود، ولكن هذه الحشوات المتبقية غالبا ما تحترق في الغلاف الجوي للأرض ونادرا ما يصل منها شيء إلى الأرض.

والعربية ايضا !! 

Advertisements

من جهتها حاولت قناة العربية البحث عن قرائن ودلائل على صحة التصريحات الاميركية لانها تتناغم تماما مع الأذن العربية وتطرب لها اسماع كثيرين ممن يعانون من مشاعر طائفية وعنصرية ممدوحة وغير مكروهة في اوساط السياسة والإعلام العربية.

بالفيديو: دمار هائل إثر قصف سفن بوتين لمواقع “إرهابية” بـ26 صاروخا من بحر قزوين

السعودية تحاول إعادة سيناريو “الجهاد” الأفغانستاني في سوريا..وروسيا ترد فورا وتوجه تحذيرا شديدا

#عطوان :مصر بدأت تعود للمعسكر الروسي وذكر اسم #القرضاوي 3مرات أمام #السيسي يصيبه بإغماء!

Advertisements

الناتو: روسيا تحشد قوات برية في سورية وانتهاك طائراتها لأجواء تركيا متعمد!..و #زاخاروفا تنفي

وقالت في خبرين الاول تحت عنوان “مسؤول إيراني يعترف بسقوط صواريخ روسية على بلاده”، والثاني “بالصور..الأضرار التي أحدثتها الصواريخ الروسية في إيران”، إن موقع “تخت نيوز”  المحلي في مدينة تكاب الواقعة جنوب محافظة أذربيجان الإيرانية بث صورا قال إنها تبين الأضرار التي سببها سقوط صاروخ روسي قرب المدينة.

وراحت تروي حكايات غريبة تشبه حكايات الاطباق الطائرة عن سقوط “جسم طائر غريب” قرب قرية “قزقابان حوالي الساعة السادسة صباحا على بعد 150 مترا من شرق قرية قزقابان التابعة لمدينة تكاب”. وان صوت الانفجار كان “شديدا لدرجة أنه تسبب بجرح شخصين ونفوق عدد من المواشي وتحطيم زجاج منازل”.

وأرفقت صورا عادية لبيوت تكسر زجاج نوافذها ولا تدل على سقوط صواريخ فضلا عن انها غير مؤرخة ومن الممكن ان تكون بتواريخ قديمة وفي اماكن مختلفة.. كما ان بعض الصور المنشورة مع الخبر يمكن اعتبارها فضيحة إعلامية كاملة الاوصاف، لأنها لا تدل على أي شيء!!..هذا إذا لم نطالب بصور للمواشي النافقة والشخصين الجريحين.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

Advertisements

وأضافت “هذا ليس الموقع المحلي الوحيد الذي تحدث عن هذه الظاهرة، بل ذكرتها مواقع إخبارية محلية إيرانية أخرى أيضا في محافظات شمالية إيرانية تقع في المسار الافتراضي للصواريخ الروسية في طريقها إلى سوريا، حيث أشارت إلى انفجارات وسقوط أجسام مجهولة قرب مناطق مأهولة في تلك المناطق.

وترى هيئة تحرير ازاميل ان نشر اخبار كهذه من مواقع يفترض انها “محترمة” وعريقة لا تليق بسمعتهما فقط بل انها تؤشر إلى نوع من الاستخفاف بعقول المشاهدين والزائرين، وحتى بافتراض ان الخبر حقيقي “وهو غير حقيقي رسميا” فأن تهليلهما هذا به يكشف عن تحيز ولا مهنية مخزية ومفضوحة ..لن تجد من يدافع عنها إعلاميا مستقبلا.

وهيئة التحرير تتفهم بالطبع مدى عداء كادر تحرير الموقعين لروسيا وإيران ونظام الطاغية بشار ولكن لا يجب ان يتم هذا “التشويش المقصود على التدخل العسكري الروسي” على حساب الحقيقة والترويج لاخبار ملفقة وتدفع المطلعين عليها لتصديقها وما ينتج عن ذلك من مساوئ ومخاطر إنسانية واخلاقية لا اول لها ولا آخر.

هكذا فأن القصة الحقيقية للخبر هي انه خبر ملفق على الأرجح ولا توجد اي ادلة ملموسة على حدوثه، وان كل ما في الأمر هو تحامل إعلامي وسياسي بين طرفين يمقتان بعضهما بعضا لا أكثر ولا أقل، والدليل الاكبر على هذا هو تكرار نشر الخبر باشكال وإضافات هامشية متداولة لا تقدم ولا تؤخر شيئا فيه!

طائفة من ردود أفعال شخصيات عربية معروفة

المهم في خبر سقوط الصواريخ السورية انه كشف ما هو اهم منه ..ويتعلق بقدرة طائفة كبيرة من مجتمعنا على امتلاك الحكم السليم لا العاطفي او التهرجي على الأحداث والأخبار المتداولة..

Advertisements

وأدناه طائفة من ردود افعال “رصينة” لم تستطع مقاومة مشاعر الكراهية داخلها لصالح “العقل” وهللت دون تبصر في الخبر.

وتعليقا منه على الخبر قال د محمدعبدالله العزام@MohammedAAzzam  اليوم أثبتت روسيا للعالم أن التقنية الروسية متخلفة

وقال د.محمد البراك@mohamdalbarrak اللهم شتت رميهم واقتلهم بسلاحهم وامنح المجاهدين أكتافهم ورد كيدهم لنحورهم واجعل تدبيرهم تدميرا عليهم يا ربنا

فيما لم يفوت الإعلامي فيصل القاسم المتخصص في إدارة حلبات النقاش العنيف العقيم الفرصة ونشر صورة لسكير روسي وقال في كلمته المرافقة للصورة: “الضابط الروسي الذي أطلق الصواريخ من بحر قزوين على سوريا فأصابت إيران.. يخرب بيت الفودكا وعمايلها،” مضيفا في تدوينة منفصلة: “مسؤولون أمريكيون لـCNN: سقوط صواريخ روسية على إيران كانت متجهة من بحر قزوين إلى سوريا. (وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى. صدق الله العظيم)”

ونالت تدوينة القاسم أكثر من 87 ألف مشاركة وتعليق، حيث قالت Razan Menzalji: “بصحتك حبيبي.. ضل اشرب ونزل على إيران،” في حين قال صاد الجابري: “ربك كريم أن شاء الله يشرب أكثر ويرزقنا بصاروخ إلى بيت حاخام إيران علي خامنئي.”

وتبدو “قفشة” القاسم وكأن ما يجري في منطقتنا من دمار وخراب هو اشبه بلعبة تستحق التهريج واطلاق النكات، أشبه بمباراة كرة قدم على سبيل المثال بين فرق روسيا وإيران ودول الخليج وتركيا وأميركا وبريطانيا وسوريا ، وكل يتحيز لفريقه بشكل اعمى بغض النظر عن القيم الأخلاقية او الإنسانية المتعارف عليها بين المجتمعات  والشعوب.

وذكرت “شؤون استراتيجية”@Strateeeegy أعتقد أن الخبر أتى لتقليل زخم الحدث وتأثيره على هيبة أمريكا في المنطقة وهو أسلوب متبادل بينهم منذ الحرب الباردة .
وقال صالح محمد@saleh_saleh38 روسيا متزوجه ايران زواج متعه وتمارس حقوقها الزوجيه من روسيا الصواريخ ومن ايران العيال

 

 

شاهد أيضاً

ذبح 50 شخصا في ملعب كرة قدم شمال موزمبيق على يد ” مسلحين إسلاميين”

Advertisements Advertisements قام مسلحون يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم “أهل السنة والجماعة” بقتل  اكثر خمسين شخصا …

%d مدونون معجبون بهذه: