الحوثي يؤكد صمود اليمن فيما تتواصل الاشتباكات العنيفة بين القوات السعودية والحوثيين في نجران

ازاميل/ القاهرة: اندلعت ظهر اليوم الأربعاء، اشتباكات مسلحة بين القوات السعودية والميليشيات الحوثية على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية.وأوضحت مصادر إعلامية أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين حرس الحدوط السعودي والميليشيات الحوثية في مناطق الشريط الحدودي بمنطقة نجران.

‏كما قصفت القوات السعودية، صباح الأربعاء، أماكن تمركز الميليشيات الحوثية في المناطق الحدودية بعد اطلاقها للقذائف على منطقة الحُرّث.

Advertisements
Advertisements
قبالة نجران وجازان -في الشريط الحدودي الجنوبي للمملكة- بمشاركة مروحيات الأباتشي والطائرات الحربية السعودية في استهداف مجموعات حوثية تقدمت باتجاه الحدود المشتركة.ويقول شهود عيان أن إستراتيجية الحوثيين تتمثل في تقدم قناصين, وتتقدم بعد ذلك مجموعات تطلق القذائف والصواريخ، فيما أعلنت وزارة الداخلية السعودية مقتل جندي سعودي جراء قصف من داخل الأراضي اليمنية.

ويأتي تجدد الاشتباكات في محيط مدينتي نجران وجازان الحدوديتين بعد أربعة أيام تقريبا من انتهاء الهدنة الإنسانية التي أقرها التحالف بقيادة السعودية, وتم اتهام الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بخرقها يوميا.

وكان الحوثيون قصفوا مرارا في الأسابيع القليلة الماضية مدينة نجران السعودية القريبة من الحدود، مما خلف قتلى وجرحى جلهم من المدنيين. كما قتل جنود سعوديون في قصف بمدافع الهاون وصواريخ الكاتيوشا.

من جانب آخر قال السيد الحوثي قائد حركة أنصار الله انه رغم وحشية العدوان السعودي على اليمن فان شعبنا اليمني العظيم لا يزال صامدا، معتبرا ان هذا العدوان الهمجي والوحشي لا يمكن ابدا ان يكون شرعيا.

وقال السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في كلمة له اليوم الاربعاء: استخدمت الأسلحة المحرمة دوليا في العدوان على اليمن وما يرتكبه المعتدون في اليمن استهداف للاحياء السكنية والمستشفيات والأطفال والنساء والشيوخ والمدارس والمساجد ولكن مهما شرعنوا للعدوان على اليمن فانه غير مشروع.

واضاف: الشعب اليمني اثبت انه صامد وثابت ويستمد عزمه من اعتماده على الله سبحانه وتعالى رغم ان هناك تواطؤ وغض القوى الكبرى والمجتمع الدولي طرفهم عن استخدام أسلحة محرمة دوليا، ولولا الجيش واللجان الشعبية لما توفر الأمن للملايين من أبناء الشعب ولارتكب العدوان الأجنبي حماقات أخرى.

وتابع: ان الجيش واللجان الشعبية يتحركان بكل أباء وشجاعة وصمود رغم توفير المعتدون من دعم جوي للقاعدة والدواعش، وان الشعب اليمني صمد بوجه العدوان على كل المستويات، وان هذا الشعب يدافع عن اليمن امام عناصر القاعدة والغزو الاجنبي، وان الدور العظيم والمتميز للجيش واللجان الشعبية حال دون تحقيق العدوان أي مكاسب.

Advertisements

شاهد أيضاً

ما الذي يجري في بلدة نمر النمر العوامية السعودية؟ تعرف على أسباب اندلاع الأزمة

Advertisements Advertisements تفيد تقارير بأن مئات من السكان يفرون من بلدة العوامية الواقعة في شرق …

%d مدونون معجبون بهذه: