شبكة CBS تكشف عن صورة لزعيم داعش في سجن بوكا وأسرار اعتقاله

أزاميل/ وكالات: عرضت شبكة “سي بي أس” نيوز الأميركية، صورة جديدة لزعيم تنظيم داعش “الخليفة” أبو بكر البغدادي. اثناء تواجده في معسكر بوكا أوائل عام 2004، مرتدياً بزة السجن الصفراء، والذي كان من بين 12 قيادياً داعشياً، كانوا مسجونين معه. مؤكدة ان البغدادي قضى 10 أشهر في السجن، من فبراير حتى ديسمبر 2004.

Table of Contents

Advertisements

وكان موقع “بيزنيس انسايدر”، قد ذكر أن البغدادي اعتقل أثناء اجتماعه بمسلحين مشتبه بهم في الفلوجة، ونقل إلى السجن في غضون عدة أيام من اعتقاله، وأرجع سبب سجنه إلى أن “الولايات المتحدة رأت أنه يعرض عملياتها العسكرية للخطر”.

كان البغدادي آنذاك يعمل موظفا في جامعة الانبار، ولم يكن هو المستهدف بالاعتقال، بحسب ما أورد متخصص الجماعات المتطرفة هاشم الهاشمي في كتاب “ISIS: Inside The Army of Terror إنما المستهدف إرهابي يدعى نصيف نعمان نصيف.

وقد أظهرت هوية البغدادي أو البطاقة التي منحت له في السجن، فضلاً عن ملفات سجنه، أنه اعتقل كموقوف مدني، وليس إرهابياً أو مسلحاً، بحسب الهاشمي.

والبغدادي بحسب مجلة نيوزويك” الامريكية من مواليد سامراء عام 1971، وينحدر من منطقة الجابرية. ولم يكن سليل أسرة ميسورة، لكن اثنين من أعمامه عملا في أجهزة صدام الأمنية السابقة. ويعرف عنه أنه كان شديد الانطواء، ويتردد على الجامع ويكثر من القراءة والدراسة، ولا شيء سواه.

Advertisements

شاهد أيضاً

بن سلمان لـ”ذا أتلانتيك”: مثلث الشر..إيران وداعش والإخوان.. ولا أعرف ما الوهابية

أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن ما يسمى بالوهابية لا وجود لها في …