الرئيسية / الرئيسية / علوم / موبايلات / تعرف على 6 أخطاء شائعة باستعمال شاشة الهاتف الذكي

تعرف على 6 أخطاء شائعة باستعمال شاشة الهاتف الذكي

 

على الرغم من التقدم التكنولوجي الكبير، والذي سيطر على كل أسواق الهواتف المحمولة، والتقنيات والخدمات الرائعة التي أصبحت متوفرة على الهواتف الذكية، إلا أن هناك بعض العادات الخاطئة التي نقوم بها وتؤدي لتلف هواتفنا الذكية.

ورصد الخبراء بعض العادات الخاطئة التي تؤدي لتلف شاشة الهاتف واهمها:

1- عدم استخدام جراب للهاتف:

قد يكون هذا الأمر ليس محببا للكثير من الأشخاص، ولكن في الحقيقة أصبحت الهواتف المحمولة أكثر عرضة للكسر والتلف، فوضع الهاتف في جراب يحافظ عليه بشكل كبير جدا، ويحميه كذلك من الصدمات.

كما أن وضعه في جراب يكون مقاوما للماء، يحافظ عليه كذلك من التعرض للماء، الذي يسبب الكثير من التلف للهاتف.

2-عدم استخدم واقي الشاشة:

لا يوجد شيء يساعد على حماية الهاتف مع الجراب سوي حامي أو واقي الشاشة، حيث إنه يحمي الشاشة من التكسير والتلف إذا تعرض الهاتف للسقوط.

3- اصطحاب هاتفك الى الشاطئ:

دائما ما نحب أن نلتقط الصور خصوصا السيلفي على الشاطئ، ولذلك فإننا نصطحب هواتفنا معنا، ولكن في الحقيقة فإن الشاطئ يتسبب في تلف الهاتف، وخصوصا الشاشة وإن لم يحدث التلف نتيجة للمياه المتواجدة في كل مكان حولك، فإنه سوف يتلف بسبب الرمال، ولذلك احرص على عدم استخدام الكاميرا على الشاطئ، او كن في غاية الحذر في استخدامه هناك.

4- اصطحاب الهاتف إلى الحمام:

إن اصطحابك للمحمول داخل دورة المياه قد يعرضه للوقوع على الأرض أو الوقوع في الماء، وفي كلتا الحالتين سيتلف.

5- وضع المحمول بالجيب نفسه الذي تضع به المفاتيح:

إن وضع المفاتيح مع المحمول في الجيب نفسه يتلف الشاشة، ويخدشها، إن لم يتسبب في كسرها خصوصا مع كثرة الحركة، فلا تضع المحمول مع المفاتيح مطلقا لتحافظ على سلامة الشاشة وسلامة الهاتف ككل.

6- استخدام الأجهزة بأيد متسخة:

ولتعلم خطورة هذه العادة وما يمكنها أن تسبب من مشاكل صحية، تفيد العديد من الدراسات أن الهواتف المحمولة تحمل وسطيا عدد أكبر بكثير من الجراثيم والبكتيريا التي تحملها الحمامات.

لذلك قم بتنظيف أجهزتك يوميا، مسحة خفيفة بقطعة قماش نظيفة كفيلة بأن تبعد عنك ملايين الجراثيم، لكن انتبه إلى المواد المستخدمة ولا تكن قاسيا على شاشة جهازك اللمسية، أوعندما تأكل شيئا لا داعي لأن يأكل هاتفك معك.

 

شاهد أيضاً

هل تبحث عن انترنيت مجاني لهاتفك الذكي؟..إليك الطريقة

للحصول على انترنيت مجاني لدينا 3 طرق الاولى والثانية على شكل فيديو     والثالثة …