بالصور..وصول جثمان طارق عزيز إلى العاصمة الأردنية

Advertisements

نقلت طائرة أردنية، الجمعة، جثمان وزير الخارجية العراقي الراحل، طارق عزيز، إلى العاصمة عمان، وذلك بعد يوم على احتجازه في مطار بغداد دون أي تبرير من الحكومة العراقية.

تشييع طارق عزيز

Advertisements

وقالت مصادر أردنية لـ”سكاي نيوز عربية” إن الطائرة التي تقل جثمان أحد أكبر معاوني الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، وصلت مساء الجمعة إلى مطار عمان قادمة من مطار بغداد الدولي.

Advertisements

ونشرت مواقع الكترونية محلية صورا لاشخاص يحملون صورا لعزيز كتب عليها “ستبقى في قلوبنا” و”سلم على صدام وشهداء الامة” قرب مطار الملكة علياء الدولي جنوب عمان لدى وصول جثمانه.

كما رفع هؤلاء العلم العراقي القديم المعتمد ابان فترة حكم الرئيس الراحل صدام حسين. وقال مصدر مقرب من عائلة عزيز لفرانس برس ان الجثمان نقل فور وصوله مطار عمان الى مشرحة مستشفى خاص، على ان يوارى الثرى السبت في مقبرة مادبا (35 كلم جنوب غرب عمان) بعد ان يصلى عليه ظهرا في كنيسة “العذراء الناصرية” للاتين في الصويفية غرب عمان.

Advertisements

جثمان طارق عزيز

ومن المقرر نقل الجثمان إلى مستشفى المركز العربي في العاصمة الأردنية، قبل أن يتم دفنه في عمان بناء على طلب أسرة عزيز الذي كان قد توفي في السجن في 5 يونيو، عن عمر يناهز 79 عاما.

طارق عزيز

Advertisements
Advertisements

يشار إلى أن ابنة الراحل كانت قد قالت إن جثمان والدها فقد بعد أن “خطف” في مطار بغداد الخميس، وأكدت أن ليس لديها معلومات أو تفاصيل أخرى عن بسبب احتجاز الجثمان.

وفي حين لم يصدر اي تعليق عن الحكومة العراقية، نقلت أسوشيتد برس عن من وصفته بالمسؤول في مطار بغداد قوله إن تأجيل نقل الجثمان يعود إلى “نقص بعض الوثائق الرسمية”.

وكان الناطق الإعلامي باسم شركة الملكية الأردنية أكد الجمعة، أن “طائرة الملكية غادرت عند الساعة العاشرة وعشر دقائق بعد أن تأخرت لنحو 10 دقائق اذ انتظرت وصول جثمان الراحل طارق عزيز.ومن المتوقع أن تصل الطائرة منتصف الليل عند الساعة الثانية عشرة ليلا.وذكرت فضائية نورسات أن وفداً كنسياً ومدنياً يرافق الجثمان، فيما سيكون في استقباله إلى جانب عائلته كهنة الكنيسة الكلدانية في الاردن.وسيصلى على جثمان الفقيد في تمام الساعة 2 من بعد الظهر في كنيسة العذراء الناصرية للاتين في الصويفية.وسيشيع جثمان طارق عزيز – بحسب الفضائية- الى مثواه الاخير في مقابر مأدبا.وولد عزيز ابن الكنيسة الكلدانية العراقية في 28 أبريل 1936 وتوفي في 5 يونيو 2015 وهو سياسي عراقي ينتمي لحزب البعث العربي الاشتراكي، وشغل مناصب سياسية عدة في العراق في عهد الرئيس الأسبق صدام حسين.

 

شاهد أيضاً

فيديو..القصة الكاملة لتحرش خمسة طيارين عراقيين بأردنية ورغد صدام حسين تنفي صلتها بالاعتداء

Advertisements أزاميل/ وكالات: أثارت قصة تحرش خمسة طيارين عراقيين بفتاة أردنية، واعتدائهم بعد ذلك على …

%d مدونون معجبون بهذه: