صلاح العبيدي: السيد السيستاني لم يفت بالجهاد..وهذا خطأ إعلامي!

أزاميل/ بغداد: أكد المتحدث باسم زعيم التيار الصدري الشيخ صلاح العبيدي، السبت، أن فتوى المرجع الديني السيد علي السيستاني العام الماضي بالتطوع في صفوف الأجهزة الأمنية لمواجهة تنظيم “داعش” بأنها فتوى “دفاع وليس جهاداً”، فيما أكد أنه لا يمكن مواجهة تنظيم “داعش” إلا بحرب عصابات.

Advertisements
Advertisements

وقال العبيدي خلال حديثه لبرنامج “خفايا معلنة” الذي تبثه “السومرية الفضائية”، إن “الفتوى التي اصدرها السيد السيستاني كانت فتوى دفاع وليس جهاداً من الناحية الفقهية، لكن هناك البعض وقع في خطأ اعلامي بالترويج والتصريح بأنها فتوى جهاد”، مؤكداً أن “الفتوى هي فتوى دفاع بمعنى اذا تصدى البعض سقط عن الآخرين”.

وأضاف العبيدي، أن “سرايا السلام شكلت لتعزيز الثقة بالقدرات العراقية ورد الخطر الداهم، ولم تنتظر من الحكومة تزويدها بالسلاح”، مشيراً إلى أن “الخبراء نصحونا بتشكيل قيادة جيش ميداني يتولى قسم منها بمسك الأرض والآخر يحارب داعش لأن داعش لا يواجه الا بحرب عصابات”.

وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر دعا في (11 حزيران 2014)، الى تشكيل “سرايا السلام” للدفاع عن المراقد والمساجد والحسينيات والكنائس بالتنسيق مع الجهات الحكومية، فيما أكد انه غير مستعد لخوض حرب “عصابات وميليشيات قذرة” لا تميز بين “الارهابي” والخائف.

المصدر: السومرية نيوز

Advertisements

شاهد أيضاً

بن سلمان لـ”ذا أتلانتيك”: مثلث الشر..إيران وداعش والإخوان.. ولا أعرف ما الوهابية

أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن ما يسمى بالوهابية لا وجود لها في …