سليم الجبوري يتصل من واشنطن بعشائر الانبار لتجهيزه بـ”قوائم أسماء” المتطوعين لقتال داعش!

أزاميل/ متابعة وتعليق: يثير هذا الخبر تساؤلات كثيرة، فما الداعي لجمع قوائم تفصيلية بأسماء المتطوعين، إن لم تكن هنالك شكوك من الجانب الاميركي بمصداقية هؤلاء المتطوعين، او بشيوخ العشائر المنتمين لها.

Advertisements
Advertisements

وربما كانت هناك للقوات الأميركية تجربة سابقة لم يكتب لها النجاح في هذا المجال.

Advertisements

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري اجتمع اليوم مع رئيس مجلس الأمن الدولي للدورة الحالية رملان بن ابراهيم.

وتناول الاجتماع أهم التحديات التي يواجهها العراق، حيث أوضح الجبوري أن “العراقيين يقاتلون عصابات داعش الارهابية دفاعاً عن العراق والعالم أيضاً”.

وأضاف أن “خطر هذه العصابات الارهابية لم يعد محلياً، بل ان احتمال توسعه أصبح وارداً في أية لحظة”، مؤكداً أن “سُنّة العراق براءٌ منها، ويودون مقاتلة هذه العصابات اذا توفر لهم الدعم والاسناد الحقيقيين”.

ودعا الجبوري مجلس الامن والمجتمع الدولي إلى “الوقوف مع العراق في مواجهة هذه العصابات، وتخفيف معاناة أبنائه من خلال مساعدة وغوث النازحين العراقيين عبر وكالات الأمم المتحدة المتخصصة بالأزمات والجانب الانساني”.

Advertisements
Advertisements

وحذر الجبوري من “خطر شيوع الاحباط والانكسار في صفوف النازحين وفقدان أملهم بالمجتمع الدولي، الأمر الذي قد يجعل بعضهم مضطرين لمبايعة داعش أو قبول العيش تحت سيطرته بعد اليأس من العون الدولي”.

كما دعا الجبوري مجلس الامن إلى “حث الدول المجاورة للعراق على أن تكون أكثر جدية في منع عصابات داعش الارهابية من التسلل إلى العراق واتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الصدد”.

Advertisements

 

 

 

 

Advertisements

شاهد أيضاً

بن سلمان لـ”ذا أتلانتيك”: مثلث الشر..إيران وداعش والإخوان.. ولا أعرف ما الوهابية

أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن ما يسمى بالوهابية لا وجود لها في …

%d مدونون معجبون بهذه: