شاهد ماحدث في محافظة واسط للمتظاهرين من عمال البلدية..ضرب واهانة واعتقال!!

Advertisements
Advertisements

تظاهر العشرات من عمال البلدية في محافظة واسط، اليوم الثلاثاء، احتجاجا على قرار يقضي بخفض رواتبهم، وطالبوا الحكومة المحلية بإيصال صوتهم إلى وزارة المالية، وفيما أكد إدارة المحافظة أن القرار مركزي، تعهدت بمفاتحة الجهات المعنية.
وقال أحد المشاركين في التظاهرة ويدعى أحمد جليل إن ” هذه التظاهرة سلمية نريد من خلالها اسماع صوتنا الى المسؤولين في الحكومة المحلية احتجاجاً على تخفيض رواتبنا رغم قلتها.”
وقال أحد المشاركين في التظاهرة أحد جليل، إن “العشرات من عمال بلدية الكوت تظاهروا أمام مبنى مجلس المحافظة احتجاجا على تخفيض رواتبهم من 390 ألف دينار إلى 300 ألف دينار”، مؤكدا أن “هذا القرار ألحق ضرار كبيرا بنا”.
من جانبه قال جعفر هادي سوادي أن “المسؤولين في الحكومة المحلية مطالبون بإيصال صوتنا إلى وزارة المالية وكذلك إلى وزارة البلديات والأشغال العامة لإعادة الاستقطاعات التي حصلت في رواتبنا كونها أثرت كثيرا علينا”.
وأشار سوادي إلى أن “أعمالنا معروفة وهي تنظيف جميع أحياء المدينة ورفع النفايات حتى في أيام العطل الرسمية وأن أي يوم في تأخير العمل سيؤدي إلى نتائج سلبية كبيرة في المدينة”.
من جهته قال محافظ واسط مالك خلف الوادي،، إن “الحكومة المحلية غير معنية بتخفيض أجور عمال التنظيف وأن التخفيض مركزي ونحن طبقنا التعليمات التي وردت ألينا”، مشيرا إلى أن “مبالغ التخصيصات الشهرية لهؤلاء العمال كانت 850 مليون شهريا لكن تم تخفيضها لتكون 250 مليون شهرياً وهذا ما دفعنا لتخفيض أجور العمال بدلاً أن نخفض عددهم.”.
وتعهد الوادي “بالعمل على مفاتحة وزارة البلديات ووزارة المالية لإعادة النظر بهذا التخفيض وبخلاف ذلك فلا خيار لنا سوى العمل على تطبيق التعليمات رغم تفهمنا الواضح لمشكلة هذه الشريحة الكبيرة والمهمة في المحافظة”.

Advertisements
Advertisements

شاهد أيضاً

#عطوان:تحميل الحجاج مسؤولية #تدافع_منى إهانة..والشرق الأوسط تحمل الإيرانيين جريرة الفاجعة

 أزاميل  / وكالات  كلمة ازاميل: Advertisements Advertisements ردا على تحميل طهران للسعودية مسؤولية الكارثة بادرت …

%d مدونون معجبون بهذه: