ردود أفعال الحلقة الثالثة للقصبي وهاشتاغ #سيلفي يسجل رقمًا قياسيًا..أما الدواعش فازدادوا جنونا!

 

Advertisements
Advertisements

خلال اليومين الماضيين سجل هاشتاق #سيلفي رقمًا قياسيًا تخطى 260 ألف تغريدة، وتباين النقاشات والردود بين نشطاء موقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيد في الحلقة الأولى وآخرين تحفظوا فيما زادت أعداد المؤيدين بعد الجزءين عن حلقة “بيضة الشيطان”. وشهد مسلسل “سيلفي”، والذي يعرض على قناة mbc موجة الغضب والاستياء التي لاحقت العمل بعد عرض الحلقة الأولى منه مساء الخميس الماضي، وما شهدته الحلقتان الماضيتان وتزايد مؤيدين وإثارة في الطرح.

وغرد المنشد سمير البشيري بأبيات شعرية:

اقطع ارقبتي وخل دمي نقط

يا حسافه شلتك بقلبي سنين

يا مجاهد فاهم الشغله غلط

Advertisements

الجهاد أصلا ببر الوالدين

شاهد مسلسل سيلفي الحلقة الثالثة كاملة

وشارك الإعلامي وليد الفراج بتغريدة له مفادها أنه يختلف مع ناصر القصبي في زيادة البهار ببعض أعماله لكن آخر حلقتين من #سيلفي كشفت مين معانا أو مع هؤلاء المجرمين.

Advertisements

 

وقال المغرد ابن عويد إن الحلقتين لم تأتيا بشيء جديد وعرض على صفحته رابط فيديو يؤكد فرحة بعض عناصر داعش بغنائم اغتنموها من السبايا، على حد قولهم، وفرحتهم بذلك. وأضاف المغرد سلطان البقمي أن الفنان ناصر القصبي اختصر كل أحاديث البرامج والصحافة والمنابر، في حقيقة داعش.
المصدر: “النهار”

“أقسم بالله لتندم يا زنديق ولن يرتاح بال للمجاهدين في الجزيرة حتى يفصلوا رأسك عن جسدك والأيام بيننا”. عبارة التهديد كُتبتْ أمس في “تويتر”. مُطلقها شخص يدعى جليبيب الجزراوي. أما الشخص الموجهّة إليه الرسالة فهو ناصر القصبي، بطل المسلسل الكوميدي الساخر “سيلفي”.

Advertisements

ليست المرة الأولى حكماً التي يثير فيها الممثل السعودي الشهير الجدل. القصّة بدأت قبل أكثر من عشرين عاماً، مع مسلسل “طاش ما طش” الذي شكّل حالة خاصة في الشارعين السعودي والخليجي. في كل موسم، كان القصبي ومعه زميله عبدالله السدحان، يحدثان الضجّة، ويتحوّلان قبلة رمضان التلفزيونية. كثيراً ما كانت تصطدم حلقات البرنامج بالرقابة أو تواجه انتقاداً لاذعاً من جهات وتيّارات عدّة. أما اليوم؟ فالضجة مختلفة تماماً. ذلك أن الممثل المعروف بجرأته والمشهود لقدرته على طرق باب القضايا الجدلية، أثار حفيظة “داعش”. وقبل انتهاء عرض الحلقة الثانية بعنوان “بيضة الشيطان” من برنامج “سيلفي” (يعرض على “أم بي سي”)، أطلق التنظيم رسائل التهديد والتحريض ضدّ الممثل السعودي الذي عرفناه أيضاً عضواً في لجنة تحكيم برنامج المواهب الشهير “آرابز غوت تالنت”. أما سبب كل هذا الصخب، فحلقة من البرنامج الذي يندرج ضمن خانة الكوميديا السوداء، ويجسّد فيها القصبي دور أب يذهب إلى مناطق النزاع، في محاولة منه لاستعادة الابن الذي التحق بصفوف التنظيم. ويبدأ الأب رحلة صدامية شاقّة لا تخلو من المواقف الهزلية مع التنظيم وأميره.

وفيما اكتفى القصبي بالرد عبر “تويتر: “حسابي الآن يطفح بالشتامين والمهددين واللاعنين بكل فنون اللعن والتهديد والشتم، فأقول لهم قليلاً من الهدوء ورمضان كريم وترى حنا بأول يوم”، أطلق مناصرو داعش “هاشتاغ” تحريضي ضدّ الفنان السعودي، يطالبون فيه برأسه!

قبيل بدء الموسم الرمضاني، ويوم سئل القصبي عن مسلسل “سلفي”، أجاب بأنّه: “محاولة للعودة إلى الكوميديا الاجتماعية الجادة، التي تُضيء على الواقع السعودي خصوصاً، والخليجي والعربي عموماً، وتصوِّب نقدها البنّاء على بعض مكامن الخلل في مجتمعاتنا، وذلك ضمن أجواء تمزج بين الابتسامة والرسالة الاجتماعية بطريقة متوازنة”… يبدو أن رسالة الفنان بدأتْ تحقق تأثيرها منذ أولى حلقاته.

 

شاهد أيضاً

بن سلمان لـ”ذا أتلانتيك”: مثلث الشر..إيران وداعش والإخوان.. ولا أعرف ما الوهابية

أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن ما يسمى بالوهابية لا وجود لها في …