شاهد كيف تصوم الناس قرب القطب الشمالي وفي أبعد مسجد بالكرة الأرضية حيث لاتغيب الشمس أبدا!

Advertisements

يستمر المسلمون المصلون في مسجد بمدينة نوريلسك التي تقع في أقصى شمال روسيا بمراعاة صيام شهر رمضان المبارك، على الرغم من عدم غروب الشمس في هذه المنطقة القطبية الشمالية.

يمتنع المسلمون عادة عن تناول الماء والطعام نهارا أثناء شهر رمضان، ولكن في مدينة نوريلسك الروسية الواقعة في أقصى الشمال لا تغيب الشمس طيلة 24 ساعة في شهر يونيو/حزيران.

Advertisements

لهذا تعتمد فترات الصوم هناك على توقيتات إمساكية الصيام في مدينة كراسنويارسك في تلك المنطقة الشمالية، وهذه التوقيتات تسمح للمسلمين بتناول الطعام من الساعة العاشرة مساء وحتى الساعة الثانية صباحا. وتعتبر الأطباق المحضرة من السمك هي المفضلة بين مسلمي تلك المنطقة وتتمتع بشعبية زائدة.

يذكر مسجد مدينة نوريلسك في كتاب غينيس للأرقام القياسية بصفته أبعد مسجد يقع في شمال الكرة الأرضية. تختلف أشكال هذا المسجد المعمارية عن الأشكال الهندسية التقليدية المتعود عليها، حيث بنيت مئذنة هذا المسجد على شكل متوازي المستطيلات وليس على شكل مستدير أسطواني، وذلك لكي تكون صامدة أمام تأثير الرياح القوية والبرد القاسي. وقد مول رجل الأعمال التتري مختار بيكمييف، وهو من سكان نوريلسك، مشروع بناء هذا المسجد.

Advertisements

المصدر: رابتلي

Advertisements

شاهد أيضاً

الموريتانيون يأنفون من أكل السمك والحكومة توزعه مجاناً في رمضان! “فيديو”

Advertisements صحيفة العربي الجديد  تستغل السلطات الموريتانية شهر رمضان لتوزيع الأسماك مجانا على المواطنين، خاصة …

%d مدونون معجبون بهذه: