الموريتانيون يأنفون من أكل السمك والحكومة توزعه مجاناً في رمضان! “فيديو”

Advertisements
 تستغل السلطات الموريتانية شهر رمضان لتوزيع الأسماك مجانا على المواطنين، خاصة الفقراء وذوي الدخل المحدود، لرفع استهلاك هذه الأطعمة التي لا تحظى بإقبال كبير رغم الثروة السمكية المهمة التي تتوفر عليها البلاد.
وبدأت في جميع المدن والقرى الموريتانية حملة لتشجيع استهلاك الأسماك في البلاد، بتوزيع كميات منه مجانا والترويج لفوائده، ومحاربة المعتقدات وبعض العادات المتوارثة التي تسببت في عزوف الموريتانيين عن استهلاك السمك.

وتسعى موريتانيا التي تحتل المرتبة الأولى عربيا في تصدير الأسماك إلى رفع استهلاك الأسماك محليا، والترويج لهذه الثروة التي لا يستفيد منها الموريتانيون، ويؤكد مراقبون أن استهلاك الأسماك لا يزال منخفضا في موريتانيا، مما يؤثر سلبا على العاملين في مجال الصيد والذين يلجؤون إلى التصدير لتحقيق مداخيل مهمة.

وأشرف الولاة والمحافظون على عمليات توزيع نحو 1200 طن من الأسماك لصالح الفئات الفقيرة، وتمول هذه العملية وزارة الصيد والاقتصاد البحري، من خلال الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك.

Advertisements

وانطلقت العملية من المنطقة الشرقية التي يأنف سكانها أكل الأسماك بسبب المعتقدات المتوارثة، ويقول المسؤولون عن العملية إنه تم توزيع كميات كبيرة من الأسماك كمساعدات للشرائح الهشة في الشهر المبارك، وتعبيرا عن التضامن معها وتشجيعا على استهلاك الأسماك.

وتعتبر المناطق الشرقية والوسطى الأقل استهلاكا للأسماك، ويجد سكان هذه المحافظات البعيدة عن الشاطئ غرابة في تناولها.

Advertisements

شاهد أيضاً

40 دولاراً كلفة إفطار بسيط في العراق

Advertisements   تتفاوت مكوّنات موائد الإفطار لدى العائلات العراقية. ولكن لإعداد وجبة عادية لأسرة تتألف …

%d مدونون معجبون بهذه: