هجوم لـ”مجاهدين”على منشأة للغاز في فرنسا وهولاند يقطع زيارته لبروكسل ويؤكد محاولة تفجيرها “فيديو”

 ازاميل/ وكالات: أفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأن شخصا قتل وأصيب آخرون بجروح في هجوم على منشأة صناعية قرب ليون الفرنسية، موضحة أن منفذ العملية المفترض كان يحمل علما لمتشددين إسلاميين.

كما أوضحت تقارير إعلامية من مكان الحادث الجمعة 26 يونيو/حزيران، أن سيارة تقل شخصين دخلت منطقة مصنع لإنتاج الغاز المسال بمنطقة سان كانتان فالافييه واصطدمت بأسطونات الغاز الموجودة، ما أدى إلى انفجارات أسفرت عن مقتل شخص وجرح 10 على الأقل، بحسب المعلومات الأولية.

Advertisements
Advertisements

وأفادت مصادر قريبة من التحقيق بأنه تم توقيف شخص يشتبه في أنه منفذ أو مشارك في الهجوم، الذي وقع بعد حوالي 6 أشهر من هجمات شنها متطرفون في منطقة باريس وأدت إلى مقتل 17 شخصا في يناير/كانون الثاني.

وأضافت المصادر: “عثر على جثة مقطوعة الرأس قرب المصنع، لكننا لا نعلم حتى الساعة إن كانت نقلت إلى هذا الموقع”.. “كما عثر في المكان على راية عليها كتابة باللغة العربية”.

تشديد إجراءات الأمن في فرنسا وهولاند يقطع زيارته إلى بروكسل

Advertisements

من جهة أخرى ذكر قصر الأليزيه الجمعة أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قطع زيارته إلى بروكسل للمشاركة في قمة الاتحاد الأوروبي وعاد إلى فرنسا على خلفية الهجوم الإرهابي قرب ليون.

فيما أكد وزير الداخلية الفرنسي بيرنار كازنوف في وقت سابق أنه سيتجه “فورا” إلى مكان الهجوم، بحسب مكتبه.

Advertisements

كذلك وصل المدعي العام المحلي ومسؤولون محليون إلى مكان الحادث، وجرى بصورة عاجلة إجلاء العاملين بالمصنع الذي تعرض للهجوم.

وقامت السلطات الفرنسية بتشديد الإجراءات الأمنية بمواقع حيوية في البلاد.

Advertisements

شاهد أيضاً

#عطوان يخاطب الخليج:تفجيرات الكويت وتونس وليون بضاعة ردت إليكم..وداعش انتم حاضنتها ولاتفعل إلا ما تفعلون

Advertisements Advertisements JUN 27, 2015 Advertisements Advertisements اسمحوا لنا ان نختلف معكم.. تفجيرات الكويت وتونس …

%d مدونون معجبون بهذه: