الكويت تتعرف على منفذ تفجير_مسجد_الصادق واسمه فهد سليمان القباع وهو مطابق لاسم شركة سعودية كبيرة

Advertisements
Advertisements

Advertisements
Advertisements

الكويت ـ (أ ف ب) – كشفت وزارة الداخلية الكويتية ان الانتحاري منفذ الهجوم الذي استهدف مسجدا للشيعة في مدينة الكويت يوم الجمعة هو سعودي الجنسية ويدعى فهد سليمان عبد المحسن القباع، وفق ما نقلت وكالة الانباء الكويتية (كونا).

Table of Contents

واوضحت وزارة الداخلية في بيانها ان الانتحاري دخل البلاد فجر يوم الجمعة عن طريق المطار، مشيرة الى ان الاجهزة الامنية “تعكف على البحث والتحري عن الشركاء والمعاونين في هذا الجريمة النكراء”.

وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية الهجوم الذي سقط ضحيته 26 قتيلا و227 جريحا في مسجد الامام الصادق في منطقة الصوابر في العاصمة الكويتية.

وكانت وزارة الداخلية اعلنت في وقت سابق عن توقيف سائق السيارة الذي اوصل منفذ الهجوم الى المسجد، موضحة انه يدعى عبد الرحمن صباح عيدان سعود، و”هو من المقيمين بصورة غير قانونية وقد تم العثور عليه مختبئا في احد المنازل في منطقة الرقة جنوب الكويت”.

كذلك اشارت الوزارة الى انه تم القاء القبض على صاحب المنزل الذي اختبأ فيه وهو كويتي الجنسية، موضحة ان التحقيقات الاولية اظهرت انه “من المؤيدين للفكر المتطرف المنحرف”.

 والقت اجهزة الامن الكويتية القبض على سائق السيارة التي اوصلت الانتحاري الذي نفذ تفجير مسجد بالكويت الجمعة تبناه تنظيم الدولة الاسلامية وخلف 26 قتيلا و277 جريحا، وفق ما اعلنت وزارة الداخلية الاحد في بيان.

كما اوقفت السلطات صاحب منزل اختبأ فيه السائق، بحسب البيان الذي اوردته وكالة الانباء الكويتية الرسمية.

واوضح البيان ان صاحب المنزل الذي لم تكشف هويته، كويتي وان التحقيقات الاولية افادت انه “من المؤيدين للفكر المتطرف المنحرف”.

اما السائق فهو “عبد الرحمن صباح عيدان سعود وهو من مواليد 1989 ومن المقيمين بصورة غير قانونية”، دون ان تشير الى جنسيته.

واضافت الوزارة “عثر عليه مختبا باحد المنازل في منطقة الرقة” في محافظة الاحمدي جنوب الكويت.

وغالبا ما تستخدم السلطات تعبير “مقيم بصورة غير قانونية” لوصف “البدون” الذين لا يملكون جنسية ويبلغ عددهم 110 الاف شخص يطالبون بالجنسية الكويتية.

وكانت السلطات اوقفت السبت شخصا قالت انه جراح نمر مجبل غازي المولود في 1988 وقالت انه صاحب السيارة التي استخدمت لنقل الانتحاري الذي قال تنظيم الدولة الاسلامية انه الجهادي ابو سليمان الموحد.

وكشفت السلطات الكويتية اليوم الاحد ان منفذ الهجوم الانتحاري سعودي الجنسية يدعى فهد سليمان عبد المحسن القباع بحسب وكالة الانباء الكويتية.

وقالت وزارة الداخلية ان السلطات “ستواصل جهودها لاكتشاف المتآمرين الذين يقفون وراء هذا العمل الاجرامي”.

وقد شارك الاف الكويتيين السبت في تشييع 18 من 26 شخصا قتلوا في التفجير الذي استهدف الجمعة مصلين في مسجد شيعي. ونقلت جثامين القتلى الثمانية الاخرين الى مدينة النجف المقدسة لدى الشيعة في العراق لدفنهم فيها.

وجرح 227 اخرون في احد اسوا التفجيرات في البلاد، وهو الاول الذي يستهدف مسجدا واول اعتداء يتبناه تنظيم الدولة الاسلامية.

ومن بين القتلى مواطنان ايرانيان، بحسب ما افادت وزارة الخارجية الايرانية.

واستهدف الهجوم مسجد الامام الصادق في مدينة الكويت خلال صلاة الجمعة.

 

شاهد أيضاً

متفجرات #القطيف و #الدمام و #مسجد_الامام_الصادق مصدرها ومفحريها من السعودية

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية الثلاثاء، إن المتفجرات التي استخدمت في العملية الانتحارية في مسجد الإمام الصادق …

%d مدونون معجبون بهذه: