العراق يوافق على المبلغ الكبير الذي طلبه الكولومبي سواريز ويسميه مدرباً لمنتخبه الوطني مع جهاز فني كامل

أزاميل/ بغداد: أعلن اتحاد الكرة العراقي، الاثنين، عن تسميه الكولومبي لويس فرناندو سواريز مدرباً للمنتخب الوطني، مؤكداً أن المدرب سيتولى المهمة بمعية جهاز فني متكامل.

Advertisements
Advertisements
Advertisements

وقال عضو الاتحاد كامل زغير للسومرية نيوز، إن “اتحاد كرة القدم قرر تسمية المدرب لويس فرناندو سواريز مدرباً للمنتخب الوطني في تصفيات مونديال روسيا ونهائيات آسيا”، مبيناً أن “المدرب سيحضر إلى العراق برفقة جهاز فني متكامل”.

وأضاف زغير أن “الاتحاد شكل لجنة برئاسة رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود لبدء المفاوضات مع المدرب بشأن مبلغ العقد”، مشيراً الى أن “يوم غد الثلاثاء ستبدأ مفاوضات العقد مع وكيل اعماله”.

يذكر ان المدرب الكولومبي (سواريز) هو من أفضل المدربين المتواجدين من بين الأربعة المرشحين لتدريب الوطني، نظراً لما يمتلكه من (cv) تدريبي جيد وعلى مستوى عالٍ من خلال قيادته عدة منتخبات للتأهل لكأس العالم، وكانت هناك رغبة قوية لدى اتحاد الكرة بالتعاقد معه، وتاخر البت بالأمر لأنه طلب مبلغاً كبيراً مقابل تدريب الوطني.

Advertisements

وساهم فرناندو لويس سواريز ساهم بوصول الإكوادور والهندوراس الى كأس العالم عام 2010 و2014 على التوالي، إضافة الى تأهل منتخب الهندوراس الى اولمبياد لندن 2012.

وكانت لجنة المنتخبات واللجنة الفنية في اتحاد الكرة أعلنت، اليوم الاثنين (29 حزيران 2015)، عن اختيار المدرب الألماني بوكير لقيادة المنتخب الوطني، فيما اعتبرت الكولومبي سواريز كخيار ثاني وجمال حاجي كخيار ثالث ورائفاتش كخيار رابع.

Advertisements

 

Advertisements

شاهد أيضاً

الاتحاد العراقي يعين عبد الغني شهد مدربا للأسود بعد تعثر المفاوضات مع سواريز

فاجأ الاتحاد العراقي لكرة القدم الجماهير الكروية بتعيين عبد الغني شهد مدرباً للمنتخب العراقي بعد …