5 تطبيقات “جاسوسية” لهاتفك الذكي اياك وتحميلها

Advertisements

أصبحت البرمجيات الخبيثة تجد طريقها بشكل متزايد إلى الهواتف الذكية عبر نسخ مزيفة من تطبيقات شهيرة أو من خلال الثغرات الأمنية لتلك التطبيقات؛ حيث يحاول القراصنة استغلال شهرة بعض التطبيقات في تطوير نسخ مماثلة مزيفة تمكنهم من سرقة المعلومات من الأجهزة الذكية والسيطرة على تلك الهواتف عن بعد.
رصد الخبراء لك 5 تطبيقات مزيفة تعرض هاتفك للقرصنة..
1 – لعبة flappy bird

بالرغم من شهرة تلك اللعبة، إلا أنه يوجد منها 300 نسخة مزيفة تحتوي 80% منها على برمجيات خبيثة، قد تضر بهاتفك وتعرضه للقرصنة.
2 – تطبيق shake for charge

Advertisements

تقوم فكرة هذا التطبيق على هز الهاتف حتى يتم شحن البطارية، لكن هذا التطبيق مزيف فلا شيء يقوم بشحن بطارية الهاتف سوى توصيله بشاحن أو شحنه من خلال الـUSB.

3 – تطبيق Xray Scanner Prank
تقوم فكرة هذا التطبيق على إظهار صورة مقطعة لأي جزء من أجزاء الجسم، فيكون التطبيق بمثابة أشعة، لكن أغلب هذه التطبيقات مزيفة غير حقيقية، وتستخدم من أجل المزاح مع الأصدقاء فقط.

Advertisements
Advertisements

4 – تطبيق من زار بروفايلك
يعد تطبيق من زار بروفايلك من أكثر التطبيقات المزيفة والكاذبة، التي يستخدمها الكثيرون دون معرفة من زار بروفايلك، ويعد هذا التطبيق من أكثر التطبيقات المزعجة، فهو لا يقوم بخداعك فحسب، وإنما يقوم بإرسال لينكات التطبيق إلى جميع أصدقائك، التي قد تكون مفيرسة.
5 – تطبيقات الكشف عن سرطان الجلد
بالرغم من اتجاه كثير من الأبحاث لاختراع تطبيقات طبية تستطيع تشخيص الأمراض ومتابعة حالتك الصحية، إلا أنه يوجد الكثير من التطبيقات المزيفة التي تخدعك بأنها قادرة على تشخيص سرطان الجلد وإخبارك إذا ما كان في مراحله الأولى أم لا.

شاهد أيضاً

نصائح من ذهب قبل شراء الهاتف الذكي المناسب لك!

Advertisements تعج الأسواق بأنواع الهواتف الذكية الحديثة، مما يجعل الاختيار بينها أمرا محيرا، إلا أن …

%d مدونون معجبون بهذه: