بالفيديو..#عبدالله_الرشيد منفذ #تفجير_الرياض قتل خاله قبل أن يفجر نفسه في نقطة امنية

أعلنت المملكة العربية السعودية عن وقوع تفجير لسيارة في العاصمة الرياض الخميس، عند إحدى نقاط التفتيش، ومقتل قائد السيارة، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأوضحت الوكالة، نقلا عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، “بأنه عند حلول موعد أذان مغرب الخميس الموافق 1436/9/29هـ ، وأثناء قيام رجال الأمن بإحدى نقاط التفتيش الأمنية على طريق الحائر بمدينة الرياض بتوجيه قائد إحدى السيارات التي تم الاشتباه بها للتوقف، بادر من فيها بتفجيرها، ما نتج عنه مقتله”، بحسب بيان الوزارة.

وأضاف البيان أنه “نتج عن ذلك تعرض اثنين من رجال الأمن للإصابة، حيث تم نقلهما إلى المستشفى، وحالتهما الصحية ولله الحمد مستقرة”، مشيرا إلى أن الجهات المختصة بدأت بإجراءات التحقيق في ذلك.

Advertisements
Advertisements

وفي بيان لاحق للداخلية السعودية، أوضح المتحدث باسم الوزارة بأن منفذ عملية التفجير على طريق الحائر بمدينة الرياض، تبين من التحقيقات أن قائد السيارة هو عبد الله فهد عبد الله الرشيد، وهو سعودي الجنسية، يبلغ من العمر نحو 22 عاما، “ولم يسبق له السفر خارج المملكة”.

https://www.youtube.com/watch?v=4WkPggkagG8

وأوضح البيان أنه اتضح “بأنه أقدم قبل قيامه بتفجير السيارة عند نقطة التفتيش الأمنية، على قتل خاله العقيد راشد إبراهيم الصفيان،” في منزله بالرياض، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية.

هذا، وقالت وزارة الداخلية السعودية إن انتحاريا فجر نفسه بإحدى نقاط التفتيش الأمنية قرب سجن الحاير جنوب العاصمة الرياض.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”، على لسان المتحدث باسم وزارة الداخلية قوله: “عند حلول موعد آذان مغرب الخميس، وأثناء قيام رجال الأمن في نقطة التفتيش بتوجيه قائد إحدى السيارات التي تم الاشتباه بها للتوقف، بادر من فيها بتفجيرها، ما نتج عنه مقتله”.

Advertisements

شاهد أيضاً

دول غربية تبدي قلقها من احتجاز ناشطات في السعودية

 أعربت عشرات الدول الغربية قلقها, يوم الثلاثاء ,من استمرار احتجاز ناشطات في السعودية ودعت إلى …