نوري المالكي

شاهد المالكي يدعو لوضع السعودية تحت الوصاية الدولية ونشرها 50000 رسالة ضده

أزاميل/ لندن: دعا نائب رئيس الجمهورية العراقي نوري المالكي في مقابلة مع قناة “وصال” العراقية، إلى جعل السعودية تحت الوصاية الدولية لعجزها عن السيطرة على الإرهاب الخارج من اراضيها، وإلا سيبقى الإرهاب يتغذى من أموال السعودية” وينمو على حساب السعودية وبيت الله الحرام.

Advertisements
Advertisements

وقال المالكي : “ّإن جذر الإرهاب متمثل بالمذهب الوهابي، وجذر التطرف وجذر التكفير هو المذهب الوهابي في السعودية”.

Advertisements

وقال المالكي” في الدقيقة 55 وما بعدها في التسجيل”، إن السعودية دفعت اموالا لـ 100 الف موقع لنشر 50 ألف رسالة يوميا ضدي، كما انها بدأت تلجأ لاختلاق قضايا يأي شكل كان ضدي حتى انها ادعت أنني قمت بسب الصحابة دون ان تنشر تسجيلا بذلك.

وقال المالكي حول تدخل دول وضربها لمواقع في العراق دون وجود اي اتفاقية معها، أخشى أن يأتي يوم لا نستطيع فيه إستعادة سيادة العراق حتى لو اردنا.

ويعد نائب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي من ابرز المعادين للسياسة السعودية في المنطقة والعراق، وكثيرا ما يتبادل الطرفان الانتقادات العنيفة لكل منهما، وهو امر أثار غضب عدد كبير من المواقع الإعلامية المدعومة سعوديا، فضلا عن المواقف السياسية للدول العربية “السنية”.

Advertisements

ويأتي هذا التصريح الذي تعرضه “ازاميل” في وقت تشهد فيه العلاقات العراقية- السعودية بعض التحسن، ونتوقع ان يعمل على إفشال الكثير من الخطوات في هذا المجال.

Advertisements

وادناه التسجيل الكامل للمقابلة:

وادناه أبرز ردود الافعال على هذا التصريح في موقع تويتر

Advertisements

Advertisements

شاهد أيضاً

استدعاء ولي العهد السعودي الى المحكمة واشنطن عبر ( واتساب )..

وجهت محكمة واشنطن مذكرات استدعاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ال سعود عبر …