كاتب سعودي يغرد: أهل #نجد والجنوب والشمال كانوا صبياناً لأهل #الحجاز !

Advertisements

أدت تغريدة للكاتب في صحيفة “مكة” محمد الحمزة عاصفة غضب بين السعوديين بعدما نشر على حسابه بتويتر تغريدات وصفت بالعنصرية ادعى فيها أن أهل نجد والجنوب والشمال كانوا صبيانا عند أهل الحجاز.
وقال الحمزة فى تغريداته وفقا لموقع “عناوين” : “قبل 50 سنة في السعودية أهل نجد والجنوب والشمال كانوا يتسابقون للعمل (صبيان) عند أهل الحجاز؛ والآن بعدما شبعوا يقولون عنهم طرش بحر ومخلفات حجاج!”.

وأوضح “أهل الحجاز.. أفضالهم على السعودية وأهلها لا تعد ولا تحصى، يكفي أنهم جلبوا العلم والثقافة والمال، وكانوا وما زالوا أهل المناصب القيادية”.

Advertisements

وردا على التغريدات دعا مغردون سعوديون لمحاسبة الحمزة ومحاكمته بسبب عنصريته وإثارة الكراهية بين أبناء الوطن.

تغريدات محمد الحمزة.bmp

Advertisements
التقاط بملء الشاشة 7282015 85752 PM.bmp

Advertisements
Advertisements

ويبدو ان الكاتب شعر بخطورة تغريدته وتطرفها فقد تراجع وقدم اعتذارا “نصف مقبول” لترتيق ما فتق وقال ”إعتذار ..التغريدة لم أقصد بها الإهانة لأحد، فأهل نجد والجنوب والشمال لهم الكرامة والحشيمة، ومعاذ الله أن أنتقص منهم أو من أي إنسان مهما كان”، مضيفا :”يبدو أن هذه التغريدة أوجعت الكثير فإما هم يحاولون التعامي عن التاريخ أو لايعلمون حقيقة التاريخ والعمل ليس عيباً في حق أحد”.
وتابع :”التغريدة واضحة وليس فيها انتقاص من أحد! ولست مسؤولاً عن الفهم السيء لها لكن اللي بطنه ريح مايستريح.. وكل مناطق المملكة لهم الحشمة والكرامة” ، مختتما بالقول :”العمل كـ( صبي ) لم يكن عيباً وهي مهنة شريفة يسترزق منها الشخص فكثير من الآباء اشتغلوا بها في المنازل والمزارع والمقاهي وهم صغار حتى كبروا”.

 

%d مدونون معجبون بهذه: