فجوة عملاقة تبتلع شارعا في #بروكلين وحرائق ضخمة خارج السيطرة في #كاليفورنيا

ازاميل/ وكالات: ابتلعت فجوة عملاقة قسما من الطريق في حي بروكلين في نيويورك عند تقاطع الجادة الخامسة والشارع 64 بسبب عملية تآكل تدريجية للطريق. وفي ولاية كاليفورنيا، خرج أكثر من 20 حريقا عن السيطرة في هذه الولاية التي تشهد موجة جفاف شديدة. واستنفرت الحرائق نحو 14 ألف رجل إطفاء ومئات الآليات والطائرات في محاولة لإخمادها.

Advertisements

وأفاق سكان مدينة نيويورك الذين يعيشون في حي بروكلين الثلاثاء ليشاهدوا فجوة عملاقة قد ابتلعت قسما كبيرا من الطريق.

وقالت دائرة الإطفاء إن الفجوة الناجمة عن عملية “الحت” التدريجية، ظهرت بعيد الساعة السابعة صباحا عند تقاطع بالقرب من حديقة سانسيت بارك، موضحة أن أحدا لم يصب بأذى.

Advertisements

وظهرت في الفجوة أنابيب ممزقة وقطع إسفلت مسحوقة عند تقاطع الجادة الخامسة والشارع 64.

وتتشكل الفجوات التي تؤدي إلى خسف الأرض تدريجا، ولكنها يمكن أن تحدث فجأة.

وفي 2010، ابتلعت فجوة في غواتيمالا مبنى من ثلاث طبقات ومنزلا قريبا عندما تشكلت فجأة وبلغ عرضها 18 مترا وعمقها نحو 30 مترا.

Advertisements

في سياق آخر، لا يزال أكثر من عشرة آلاف رجل إطفاء يعملون الثلاثاء على إخماد نحو عشرين حريقا في كاليفورنيا لا تزال خارج السيطرة وأدت إلى إجلاء آلاف السكان في هذه الولاية التي تشهد أخطر موجة جفاف في تاريخها.

وأعلن دانيال برلنت، المتحدث باسم هيئة الوقاية من الحرائق في كاليفورنيا، أن رجال الإطفاء من كل أنحاء الولاية مع وسائل جوية أرسلت من ولاية كولورادو المجاورة كانوا يكافحون الثلاثاء امتداد النيران، حيث ارتفع عدد الحرائق التي لم تتم السيطرة عليها بعد من 21 مساء الاثنين إلى 23 الثلاثاء.

وقال جوش إيرنست، المتحدث باسم البيت الأبيض، أن الرئيس باراك أوباما يتابع عن كثب الوضع في كاليفورنيا، موضحا أن نحو 14 ألف شخص يعملون على إطفاء الحرائق مدعومين بـ108 مروحيات و22 طائرة خاصة بنقل الماء لإطفاء الحرائق.

Advertisements

والحريق الأكبر المعروف باسم “روكي فاير” لا يزال يتوسع، وقضى خلال سبعة أيام على أكثر من 263 كيلومترا مربعا من الأحراج، أي 26304 هكتار، ما يعادل مساحة مدينة باريس مرتين بحسب هيئة الوقاية من الحرائق في كاليفورنيا.

ويعمل في منطقة الحريق هذه أكثر من3200 رجل إطفاء مع نحو 300 آلية و19 مروحية وأربع طائرات. ولا يزال المحققون يحاولون معرفة ما اذا كانت بداية هذا الحريق مفتعلة.

Advertisements

وأجبر أكثر من 13 ألف شخص على مغادرة منازلهم بسبب هذا الحريق الذي دمر حتى الآن 50 بناء نصفهم منازل سكنية، بحسب الهيئة نفسها.

والأحوال الجوية غير ملائمة إطلاقا في كاليفورنيا حيث بلغت نسبة الرطوبة عشرة في المئة فقط بينما سجل ارتفاع كبير في درجات الحرارة في الولاية التي تشهد أخطر موجة جفاف منذ أربع سنوات.

وكان حاكم كاليفورنيا، إدموند براون، أعلن الجمعة حالة الطوارئ واستدعى الحرس الوطني. وقال في بيان أن الجفاف الحاد والأحوال الجوية “حولا كل الولاية تقريبا إلى برميل بارود”.

فرانس 24 / أ ف ب

شاهد أيضاً

مقتل إمام ومساعده بالرصاص في نيويورك وزعماء الجالية المسلمة يحملون ترامب المسؤولية

مقتل إمام ومساعده بالرصاص في مدينة نيويورك Advertisements قال زعماء الجالية المسلمة في نيويورك إن …

%d مدونون معجبون بهذه: