شاهد #فتوى طائفية جديدة:كافرٌ مرتد كلّ من #تشيّع في #مصر وغيرها ودمه حلال كدم الحنش والفأر والبق!

انتشرت على ماوقع التواصل الاجتماعي فتوى طائفية جديدة لشيخ لم نستطع معرفة اسمه، اكد فيها انه أصدر فتوى باعتبار كل من تشيع قائلا “كافرٌ مرتد كل من تشيع على مذهب شيعة العراق وإيران والحوثيين ولبنان في مصر أو غيرها ودمه حلال يستوي مع دم الحنش الفأر والبق!

Advertisements
Advertisements
Advertisements

وبغض النظر عن الاحكام الفقهية التي استند إليها هذا “العالم”، وقضية الشيعة او السنة، فهو يحرض بشكل واضح على معاداة بلدان بعينها، وكأن الأمر يتعلق بقضايا سياسية لا دينية، كما أنه يوحي بأن هناك حملات ضخمة في البلدان العربية لحث الناس على التشيع، وهو امر غير موجود إلا بشكل نادر جدا.

بل على العكس فأن حث الناس على التسنن جار وبشكل غير مسبوق في جميع البلدان من اندونيسيا والصين إلى أمريكا والبرازيل، وتصرف له مئات الملايين من الدولارات سنويا.

Advertisements

والامر الأهم من هذا كله.. ما علاقة الناس بقضايا فقهية غير محسومة منذ مئات السنين، وهم في حاجة للتوحد فيما بينهم بدلا من بث الفرقة والفتن وسطهم حفظا للأمن والامان وحفاظا على مصالحهم، خاصة إذا ما عرفنا أن “كل حزب بما لديهم فرحون” .. و”لا إكراه في الدين”.. وان الجميع باتوا بحاجة الآن اكثر لإنقاذهم من الفقر والجهل والمرض والظلم اكثر من اي شيء آخر.

وبالطبع هذا الامر لا ينطيق على رجال دين سنة فحسب ..بل شيعة ايضا.

Advertisements

شاهد أيضاً

اعتقال داعشيات تونسيات خططن لتنفيذ اغتيالات داخل مخيم الهول

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان اعتقال ثلاث نساء تونسيات خططن لتنفيذ اغتيالات داخل مخيم الهول. …

%d مدونون معجبون بهذه: