الصافي

بالفيديو..التسجيل الكامل لدعوة #السيستاني #العبادي للضرب بيد من حديد على الفاسدين

بالفيديو..التسجيل الكامل لدعوة #السيستاني #العبادي لوضع الشخص المناسب بالمكان المناسب بغض النظر عن الطائفة او الإثنية وانتماء المرشح للحزب الحاكم.

Advertisements
Advertisements

أزاميل/ بغداد: شدد السيد احمد الصافي معتمد السيستاني خلال خطبة الجمعة على ان المطلوب الان من رئيس الوزراء حيدر العبادي وهو المسؤول التنفيذي الاول في البلد ان يكون اكثر جرأة وشجاعة في خطواته الاصلاحية وان لايكتفي بالقرارات والاجراءات الثانوية التي اعلنها مؤخرا وانما اصدار قرارات مهمة واجراءات صارمة لمكافحة الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية.

Advertisements

ودعا السيستاني العبادي الى الضرب بيد من حديد على كل من يعبث بأموال الشعب والعمل على الغاء جميع الامتيازات غير المقبولة التي منحت لمسؤولين سابقين وحاليين.

وشدد بالقول ان المطلوب من العبادي ايضا ان يضع القوى السياسية امام مسؤولياتها ويفضح من يعرقل مسيرة الاصلاح ايا كان وفي اي موقع كان وان يتجاوز المحاصصة الطائفية والحزبية وان يتققدم لاصلاح مؤسسات الدولة وتعيين الشخص المناسب في المكان المناسب وان لم يكن منتم لاي من احزاب السلطة الحالية وبغض النظر عن انتمائه الطائفي اوالقومي وان لايتردد في ازاحة من لا يكون في المكان المناسب وان كان مدعوما من القوى السياسية وان لا يخشى اعتراضهم.

وفور صدور موقف المرجع السيستاني، اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي قائلا “اعلن عن التزامي الكامل بالتوجيهات القيمة للمرجعية الدينية العليا التي عبرت عن هموم الشعب العراقي وتطلعاته، واتعهد بالإعلان عن خطة شاملة للإصلاح والعمل على تنفيذها وادعو القوى السياسية الى التعاون معي في تنفيذ برنامج الاصلاح

مئات الاف يتظاهرون من أجل الإصلاح 

Advertisements
Advertisements

وبعد ساعات من اطلاق موقف السيستاني انطلق مئات الالاف من العراقيين في بغداد ومدن العراق الاخرى في مظاهرات حاشدة مطالبين بالاصلاح ومحاربة الفساد ومحاسبة المفسدين ومعالجة البطالة وتردي الخدمات والنقص في الكهرباء.

وشهدت ساحة التحرير وسط بغداد تجمع حشود من المواطنين رافعين الاعلام العراقية وشعارات تطالب بمحاربة الفساد ومحاسبة المفسدين.

وذلك وسط اجراءات امنية مشددة حيث اغلقت القوات الامنية المنطقة الخضراء حيث سكن كبار المسؤولين ومقار معظم مؤسسات الدولة ورئاساتها الثلاث وعدد من السفارات الاجنبية وكذلك الجسور المؤيدة الى الساحة.

Advertisements

 

Advertisements

شاهد أيضاً

تعرف على نشأة أصول الفقه في المذهب الإمامي

يذهب بعضهم إلى أن بدايات الاجتهاد والقواعد الأولى لعلم أصول الفقه قد وضعت زمن الرسول …

%d مدونون معجبون بهذه: