الرئيسية / الرئيسية / مصدر: الجبوري يعقد اجتماعا لوضع إضافات على إصلاحات العبادي تتضمن إلغاء وزارات وإقالة وزراء

مصدر: الجبوري يعقد اجتماعا لوضع إضافات على إصلاحات العبادي تتضمن إلغاء وزارات وإقالة وزراء

أزاميل/ خاص:

 

قال مصدر مطلع أن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري يعقد حاليا اجتماعا يضم عددا من النواب ناقشوا فيه وضع إضافات على ورقة الاصلاح ومطالبة رئيس الوزراء بالاسراع بتحديد السقوف الزمنية وتحديد اسماء الوزراء المقالين والوزارات الملغاة باسرع مايمكن، فضلا عن مناقشة رقة اصلاح مجلس النواب على الكتل والطلب من الكتل الكبرى والمؤثرة الموافقة على ورقتي رئيس الوزراء ومجلس النواب دفعة واحدة.

وأضاف المصدر أن الاجتماع ضم كل من سليم الجبوري وهمام حمودي وعلي الاديب وحنان الفتلاوي ومحمد تميم واحمد المساري وحسن السنيد وسعدون الدليمي وجواد البولاني وضياء الاسدي وخالد الاسدي واحمد الجبوري وميسون الدملوجي وآلا طالباني وآرام شيخ محمد و محمود المشهداني.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، أكد الاثنين، أن الكتل السياسية أجمعت على قبول ورقة الاصلاح التي قدمتها الحكومة، مبيناً أن مجلس النواب سيباشر دوره في الرقابة على ما تم ذكره في الورقة لغرض الزام الحكومة في إنجاز ما تعهدت به.

وقال الجبوري خلال مؤتمر صحفي أقيم في مجلس النواب، إن “الكتل السياسية اجمعت على قبول ورقة الاصلاح المقدمة من الحكومة وسيتم عرضها في جلسة البرلمان ليوم غد بشكل كامل لغرض التصويت عليها”، مبيناً أن “جلسة الغد ستكون علنية”.

وأكد أن “البرلمان سيمضي بإتجاه دعم هذه المبادرة املاً في تنفيذها ضمن التوقيتات الزمنية التي تم وضعها”، مشيراً الى أن “البرلمان سيباشر دوره في الرقابة على ما تم ذكره في الورقة لغرض الزام الحكومة بانجاز ما تعهدت به ضمن ورقة الاصلاح الحكومية”.

وأضاف رئيس البرلمان أن “مجلس النواب أضاف ورقة اخرى يعتقد انها لازمة وضرورية في اتمام عملية الاصلاح الشامل، بما في ذلك الزام الحكومة بتقديم حزمة من الضروريات التي أوجبها الدستور منها إنهاء حالة التعيين بالوكالة والانطلاق الى مرحلة التعيين بالاصالة من خلال تصويت البرلمان على من يتم تقديمه”.

وتابع أن “من يتم تقديمه يكون بعيداً عن الاعتبارات المحاصصية او الحزبية او الطائفية، وانما قائم على اساس الكفاءة والنزاهة والمهنية”.

واعتبر الجبوري، اليوم الاثنين، أن حزمة الإصلاحات الحكومية التي أعلن عنها رئيس الوزراء حيدر العبادي “جيدة ولكنها غير كافية”، مشيرا الى أن البرلمان لديه حزمة اخرى.

 

شاهد أيضاً

بعد اقالته:العبيدي يعتذر للشعب ويقول واخيرا انتصر من أوصل العراق لما وصل إليه وحاولت محاربة الفساد

هاجم وزير الدفاع المقال خالد العبيدي، اليوم الخميس، من اوصل العراق للمرحلة الحالية وعدّه “منتصرا” …