أخبار عاجلة

وفاة #نور_الشريف بعد شهر من رحيل عمر الشريف..وفنان مصري: سنة 2015 كبيسة!..”فيديو”

ازاميل/متابعة: اعلن، الثلاثاء، عن وفاة الفنان المصري الكبير #نور_الشريف بعد نحو شهر من رحيل نجم فني كبير وعالمي آخر هو عمر الشريف.

Advertisements
Advertisements

وقال الفنان سامح الصريطي لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إن الشريف توفي منذ قليل بعد صراع مع المرض، مشيرا إلى أنه من المقرر تشييع الجثمان غدا الأربعاء من مسجد الشرطة بالسادس من أكتوبر.

وكانت ابنته مي قد ردت في آذار الماضي على الشائعات عقب عودته من الخارج، بوفاته، وهو الأمر الذي أصابه والمحيطين به بالانزعاج الشديد، لا سيما ابنته مي التي اعتبرت أن أي وعكة تطال والدها ليست خبراً، أو سبقاً صحفياً بمعنى آخر.

مي نور الشريف.bmp

Advertisements

 نور الشريف في سطور
هو ممثل قدير له تاريخ طويل في السينما المصرية والإنتاج التلفزيوني المصري الحديث. كما له عدة مساهمات في المسرح أيضاً. ولد لأسرة من الطبقة العاملة في مركز مغاغة قرية طنبدي بمحافظة المنيا. تزوج من الممثلة بوسي واستمر زواجهما لمدة طويلة حتى تم الفراق العام 2006، قبل أن يعودا لبعضهما مرة أخرى ولهما أولادهما هم سارة ومي.

واسمه الحقيقي الكامل “محمد جابر محمد عبد الله” حاصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير “امتياز” وكان الأول على دفعته عام 1967. بدأ التمثيل في المدرسة حيث انضم إلى فريق التمثيل بها كما كان لاعباً في أشبال كرة القدم بنادي الزمالك ولكنه لم يكمل مشواره مع كرة القدم بسبب حبه للتمثيل الذي اتجه إليه عن طريق الفنان سعد أردش الذي رشحه للعمل معه فأسند إليه دوراً صغيراً في مسرحية “الشوارع الخلفية” ثم اختاره المخرج “كمال عيد” ليمثل في مسرحية روميو وجولييت. وأثناء بروفات المسرحية تعرف على عادل إمام الذي قدمه بدوره للمخرج حسن الإمام ليظهر في فيلم قصر الشوق ويحصل عن دوره على شهادة تقدير فكانت أول جائزة يحصل عليها في حياته الفنية.

Advertisements

Advertisements

قام نور الشريف بعدها بعدة أدوار في السينما المصرية رشحته ليصبح أحد نجومها المميزين. من أفلامه الحديثة، فيلم اختفاء جعفر المصري العام 1999، ثم العاشقان الذي قام فيه بالتمثيل والإخراج. ثم فيلم عمارة يعقوبيان، كما تألق أيضا في التليفزيون المصري من خلال مسلسلاته الأشهر لن أعيش في جلباب أبي، والرجل الأخر وعائلة الحاج متولي، وعدة مسلسلات تاريخية أهمها هارون الرشيد وعمر بن عبد العزيز.

أبرز أعماله
من أبرز أعماله السينمائية: “المصير” – “كتيبة الإعدام” – “الكرنك” – “عمارة يعقوبيان” – “سواق الأتوبيس” – “ليلة ساخنة” – “دائرة الانتقام” – “ناجي العلي” – “الحفيد” – “أولى ثانوي” – “حبيبي دائمًا” – “حدوتة مصرية” – “السكرية” – “قصر الشوق” – “العار” – “زمن حاتم زهران” – “أهل القمة” – “دم الغزال” – “دماء على الاسفلت” – “غريب في بيتي” – “مدرسة المشاغبين” – “ليلة البيبي دول” – “مسجون ترانزيت”.
كما قدم عدد من الأعمال التلفزيونية المتميزة منها: رجل الأقدار – عمرو بن العاص – الحرافيش – هارون الرشيد – عمر بن عبد العزيز – لن أعيش في جلباب أبي – الرجل الآخر – عائلة الحاج متولي – العطار والسبع بنات – حضرة المتهم أبي – الدالي – متخافوش – الرحايا، بالإضافة إلى عدد من الأدوار المسرحية أبرزها: لقدس في يوم آخر، ويا غولا عينك حمرا، والأميرة والصعلوك، ويا مسافر وحدك.

Advertisements

ونال الفنان نور الشريف خلال مشواره الفني العديد من الجوائز والأوسمة حيث حصل على جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم “ليلة ساخنة”، وجائزة مهرجان “نيودلهي” عن فيلم “سواق الأتوبيس”، كما حصل على 4 جوائز عن فيلم “يا رب توبة”، وجائزتين عن فيلم “الشيطان يعظ”، وثلاث جوائز عن فيلم “قطة على نار” من جمعية كتاب ونقاد السينما وجمعية الفيلم.

شائعات في حياته
تعرض الفنان نور الشريف للعديد من الشائعات التي كادت أن تطيح بنجوميته وشهرته لولا الثقة التي يحظى بها من الجماهير واحترامهم له، حيث زعمت صحيفة البلاغ المصرية أنه تم إلقاء القبض عليه ضمن شبكة للشذوذ الجنسي، إلا أن الشريف تقدم ببلاغ للنائب العام اتهم فيه الصحيفة بسبه وقذفه وهي القضية التي أدانت فيها المحكمة المتهمين بالصحيفة.

Advertisements

كما سرت شائعة بالوسط الفني في أعقاب طلاق الفنان نور الشريف والفنانة بوسي، عن أن سبب الطلاق يرجع إلى اكتشاف بوسي تعلّق نور الشريف بالممثلة التونسية ساندي التي نفت تلك الشائعات بنفسها.

أسباب الوفاة 

كشفت مصادر مقربة من الفنان نور الشريف النقاب عن أنه كان يعاني من عدد من الأمراض من بينها عدم وصول الدم لقدمه اليمني، ووجود مياه على رئتيه.

Advertisements

وكان الفنان الراحل يعاني من عدم وصول وصول الدم لقدمه اليمني مما كان يستلزم التدخل الجراحي العاجل لتوسيع شرايين القدم.

ولم يكن هذا المرض الوحيد الذي عاني منه نور الشريف ، إذا اكتشف خلال إجرائه لبعض الفحوصات الطبية وجود مياه على رئتيه اسفر عن حدوث التهاب بالغشاء البلوري.

وتلقى نور العلاج اللازم للالتهاب وكذلك مشكلة وصول الدم للقدم، لكن وافته المنيه اليوم عن عمر يناهز 69 بعد صراع مع المرض.

ابرز التعليقات على رحيل الشريف:

نجاد البرعي: لن أنسى دور نور الشريف في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”
تعرف علي رأي نور الشريف في اﻷحداث السياسية
صائد الجوائز.. الفنان نور الشريف
بلاك تيما.. حزينة على وفاة نور الشريف
حريم الحاج متولي: اتعلمنا منه كتير وكان اخ كبير
فجر السعيد تنعي نور الشريف: الله يرحمك يا أستاذ
نور الشريف…جواهرجي الموهوبين
يسري نصر الله: خالص التعازي لعائلة نور الشريف وجمهوره
نانسي عجرم تنعي نور الشريف.. العزاء للعالم العربي والبقاء لله
أمير العمري: نور الشريف ركن أساسي في الفن
بعد وفاة نور الشريف.. أحمد خيري: 2015 سنة كبيسة
بالصور.. لقطات من حياة نور الشريف
عبير صبري رحم الله استاذى نور الشريف

شاهد أيضاً

وزير خارجية الإمارات يلتقي نظيره الألماني:ويقول كفى يا قطر دعماً للإرهاب ونشرا لخطاب الكراهية

Advertisements شدد وزير خارجية الإمارات في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الألماني على ضرورة وقف …

%d مدونون معجبون بهذه: