أخبار عاجلة

وفاة ساجدة خير الله أرملة #صدام_حسين عن 77 عاماً

أنباء عن وفاة ساجدة خير الله أرملة صدام حسين

تناقلت وسائل اعلام عربية، الخميس، انباءً تفيد بوفاة ساجدة خير الله طلفاح ارملة رئيس النظام السابق صدام حسين، عن عمر ناهز الـ77 عاماً….

واضافت “ان وفاة ساجدة كان بوقت متأخر، من مساء امس الاربعاء، حيث تعذر التحقق من الامر”.

Advertisements
Advertisements

فيما قالت الكاتبة الكويتية فجر السعيد ان ساجدة خيرالله طلفاح، عقيلة الرئيس العراقي الاسبق صدام حسين توفيت في أحد مستشفيات الأردن عن عمر 71 سنة، دون ان تعطي اية معلومات اخرى” . ونعت على صفحتها الشخصية على حساب التويتر زوجة الرئيس العراقي الاسبق صدام حسين ساجدة خير الله طلفاح .

إلا أن الأنباء مازالت متضاربة

إلا أنه لا توجد أي معلومات أكيدة عن وفاة ساجدة، ونفت عدة مستشفيات في العاصمة عمان وجود حالة وفاة لديها بهذا الاسم.
كما كتبت صفحة ” صدام حسين المجيد  على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن “عائلة ‫صدام أكدت لهم أن ساجدة خيرالله بخير، و لا صحة اطلاقا لخبر وفاة السيدة ساجدة خيرالله وانها بخير . . و لا صحة اطلاقا لخبر وفاتها .. نسأل الله أن يمدها بالصحة و العافية و يديم عليها العز” .

وساجدة خير الله طلفاح المسلط، حسب ويكيبيديا هي زوجة رئيس العراق الراحل صدام حسين، من مواليد مدينة تكريت في محافظة صلاح الدين في 24 يونيو 1938م، ولقد عملت كمعلمة في مدرسة ابتدائية ثم أصبحت مديرة لاحدى المدارس بعد انقلاب عام 1968م، في العراق، وهي ابنة خير الله طلفاح المسلط، خال صدام حسين، وأخت وزير الدفاع السابق عدنان خير الله طلفاح، وتزوجت صدام حسين عام 1963م، قبيل فراره إلى مصر وأنجبت له ابنين (عدي وقصي) وثلاث بنات (رغد ورنا وحلا)، وهربت إلى الأردن مع بناتها، ثم أنتقلت للعيش في قطر مع ابنتها الصغرى حلا عام 2004م.

Advertisements

شاهد أيضاً

خامنئي في ذكرى الحرب العراقية-الإيرانية:كانت حربا عقلانية وكان صدام مجرد أداة!

وصف المرشد الإيراني علي خامنئي، الأثنين، الحرب العراقية – الإيرانية في ذكراها الأربعين بأنها كانت …

%d مدونون معجبون بهذه: