محافظ كربلاء عقيل الطريحي: لو يجي نبي ما ينصلح حال العراق !

Advertisements

أزاميل/ بغداد: قال محافظ كربلاء عقيل الطريحي  في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، ان الاصلاحات لا يمكن تحقيقها دون اموال حتى لو جاء نبي لمعالجتها

وقد تلقف مذيع البغدادية هذه العبارة وأخرجها بطريقته الخاصة.

 وكان الطريحي، اعتبر، الخميٍس، إن المظاهرات التي حدثت في العراق قد حققت “إنجازا تاريخيا”، بفضل توجيهات المرجعية المباركة ووعي وحضور أبناء الشعب العراقي حيث صَدَرَت حزمة من الإصلاحات وستتبعها إصلاحات أخرى.

Advertisements

وقال الطريحي في بيان “لابد للعراقيين أن يستثمروا هذه الفرصة التاريخية، في هذا الوقت الصعب بالاتجاه الصحيح الذي يبني العراق وليس الذي يأخذه إلى متاهات غير محسوبة”.

وأضاف أن “التظاهر حق دستوري مكفول، ومن حق الجميع أن يمارسه ضمن ضوابط الدستور والقانون الذي ينص على سلمية التظاهر، والحمد لله إنّ شعبنا كان على مستوى المسؤولية الوطنية”.

Advertisements

وحذّر الطريحي من “مثيري الفتن و ذوي الاتجاهات المنحرفة من وعي المواطن العراقي الذي لن يسمح لهم باستغلال الفرصة للعبث بالامن”، مبينا إن “القوات الأمنية كانت وستبقى الظهير القوي للشعب لحماية حقوقه والدفاع عن إنجازاته وتحقيق الأمن والنظام العام”.

وكانت شركة اماراتية تتهم محافظة كربلاء بالسعي لافشال العقد المبرم بـ 11 مليار دينار لتنظيف كربلاء

 اجلت محافظة كربلاء المقدسة عمل شركة الساحل الغربي الإماراتية في كربلاء الى يوم 15/9 فيما اتهمت ادارة الشركة المحافظة بانها تسعى الى افشال العقد المبرم بيننا وبين المحافظة بحسب مدير المشروع وممثل الشركة في كربلاء.

وقال تحسين الموسوي لوكالة نون الخبرية كان من المفترض ان نباشر من يوم 21 من شهر تموز الماضي وتم تأجيلنا الى 1/8 وبعدها عملنا لمدة 13 يوم على شكل معايشة مع بلدية كربلاء بمشاركة 50 آلية.

واتهم الموسوي نائب المحافظ ومدير العقود ومدير البلدية بانهم يحاولون بشتى الوسائل ان تخرج هذه الشركة من العقد المبرم مع محافظة كربلاء من خلال فرض تعليمات جديدة تحد من المباشرة بالعمل، مبينا ان هذه الجهات اجلت عملنا الى يوم 15/9 حيث ان هذا التأخير بتنفيذ العقد سوف يضر الشركة ضررا فادحا على حد وصفه.

وكان مصدر في بلدية كربلاء قد صرح لوكالة نون الخبرية في وقت سابق بانه “لاتوجد أي جدوى اقتصادية من منح تنظيف قسم من كربلاء الى شركة اماراتية بقيمة اكثر من 11 مليار دينار سنويا حيث يشمل العقد تنظيف اربع اقسام من اصل ستة اقسام تعود لبلدية كربلاء،موضحا ” ان هذه الاقسام الاربعة كانت بلدية المحافظة تقوم بواجبها التنظيفي بمبلغ يفوق 4 مليار دينار فقط حيث كانت الحكومة المحلية تمنح دائرة البلدية باقسامها الست مبلغ 7 مليار دينار ومائتا مليون وكانت كربلاء انظف مما هي عليه اليوم بعد ان فشلت الشركة الاماراتية بعملها في اول شهر من عملها ”

وكان محافظ كربلاء المقدسة عقيل الطريحي قد امر بإيقاف عمل شركة الساحل الغربي الإماراتية للتنظيف لمدة شهر حزيران إعتباراً من 30/5/2015 بحسب مدير إعلام بلدية كربلاء المقدسة

شاهد أيضاً

بالفيديو..متظاهرو #كربلاء و #بغداد يهتفون إيران برّا برّا..كربلاء تبقى حرة !

Advertisements أزاميل/ بغداد: شهدت تظاهرات العراق ، الجمعة، الكثير من الهتافات المعادية لهذه الجهة او …

%d مدونون معجبون بهذه: