بالفيديو..عزت الشابندر:الاسلاميين العراقيين فوجئوا بعدم قدرتهم على إقامة دولتهم الاسلامية..والعبادي تفرّد

استضاف الاعلامي احمد عبود في برنامج “خفايا معلنة” السياسي العراقي عزت الشابندر. حيث قال ان الاسلاميين العراقيين حينما دخلوا العراق في فترة وجيزة اكتشفوا انهم غير قادرين على ان يقيموا مشروعهم المتمثل بإقامة الدولة الاسلامية.

Advertisements
Advertisements

فتحدث عن المعارضة العراقية بعد السقوط وكيفية تشكيل الدولة، وعن مجلس الحكم وكيفية تشكيله. كما تحدث عن الاحزاب الاسلامية وكيف رفضوا المشروع الوطني واختاروا المشروع الطائفي. فقال ان اسرائيل حاضرة في كل مكان وكل زمان في المنطقة وفي العراق،

Advertisements

وان الشيعة في فترة من الفترات اعتقدوا ان امريكا جاءت لأنقاذهم. لم تمُنح الحركة الاسلامية العراقية الشيعية فرصة كي تطور وعيها السياسي للمنطقة والعراق. تحدث عن خطوة رئيس الوزراء حيدر العبادي حيث يقول ان الاصلاح لا يكفي يجب ان نقوم بعملية تغيير،

وقال ان الاصلاح لما اراه من خلل موجود في العملية السياسية والساسة المتصدين فالاصلاح ترقيع لذالك لا ينفع والبديل هو التغيير.

الشابندر: العبادي افرط في تفرّده وكافأ الفاسدين باختزال الوزارات!..وأنا مع الدولة الكردية

بالفيديو: #الشابندر : إذا استمر “شيعة الحكم” بتحريك الشارع بروح الطائفية والانتقام فسوف لن يبقى العراق

Advertisements
Advertisements

الشابندر:جلوس قادة التحالف الوطني قرب نسائهم أشرف لهم..وهم كذابين وغير متدينين ولايخافون الله!

 

فالخطيئة الكبرى التي ارتكبها حيدر العبادي هي اختزال الوزارات. اضاف قائلا ان للكرد حق في اقامة دولة، فلو يعرفوا ان هذه اللحظة مناسبة لخروجهم من العراق لخرجوا وكونوا دولة. ثم قال انه اتفق مع الكرد على الانفصال. كما تحدث ايضا عن تقرير لجنة سقوط الموصل، حيث يقول عيب على التقرير ان يدين نوري المالكي.

وانه زار العبادي مرة واحدة بعد توليه منصب رئيس الوزراء وكانت لتهنئته. ثم قال ان لديه هاجس ان حيدر العبادي قد لايستطيع ان يمضي قدماً في عملية التغيير خاصه وانه افرط في تفرده.

Advertisements

 

Advertisements

شاهد أيضاً

تعرف على نشأة أصول الفقه في المذهب الإمامي

يذهب بعضهم إلى أن بدايات الاجتهاد والقواعد الأولى لعلم أصول الفقه قد وضعت زمن الرسول …

%d مدونون معجبون بهذه: