وطبان الأخ غير الشقيق لصدام حسين

انباء عن “اختطاف” جثمان وطبان ابراهيم الحسن الاخ غير الشقيق لصدام حسين

ازاميل/ لندن: قال النجل الاكبر لوطبان إبراهيم الحسن، في تصريحات إعلامية إن والدته تم اختطافها مع جثة والدي وسائق سيارة اجرة بمنطقة البكرية في منطقة أبو غريب، على يد عناصر مسلحة

Advertisements
Advertisements

واكد احمد وطبان النجل الاكبر لوطبان إبراهيم الحسن ان “مجموعة مسلحة بمنطقة البكرية باتجاه قضاء أبو غريب قامت بإطلاق نار عشوائي وايقاف سيارة الأجرة التي كانت تنقل والدته وجثمان والده الذي فارق الحياة في سجن الكاظمية.

وفاة #وطبان أخو صدام بعد نحو شهر من وفاة طارق عزيز الذي تبادل معه البصاق في المحكمة “فيديو”

وأضاف ان الخاطفين نقلوا والدته وجثة والده وسائق الأجرة الى جهة مجهولة”.

وناشد احمد وطبان جميع الجهات ذات الصلة بالتدخل العاجل من اجل اطلاق سراحهم لأن والدته امرأة كبيرة في السن وتعاني من امراض عدة وليس لها علاقة بالأمور السياسية والحكومية فضلا عن سائق سيارة الأجرة الذي لا ذنب له سوى انه قام بنقل الجثمان.

فيما قالت مصادر أخرى أن الاختطاف قام به مسلحون مجهولون اثناء توجه سيارة الجنازة الى المقبرة لدفنها.

Advertisements

وبحسب وسائل الاعلام، ان زوجة التكريتي قدمت من عمان الى بغداد لاستلام جثته من الطب العسكري، وأثناء توجهها بالجثة الى احدى مقابر العاصمة لدفنها اعترضت مجموعة مسلحة لسيارة الجنازة واختطفت الجثة الى مكان مجهول.

وكانت جثة وزير الخارجية في عهد النظام السابق طارق عزيز قد تعرضت لاختطاف على يد مجموعة مسلحة من مطار بغداد الدولي قبل ان تنقل الى العاصمة الاردنية لدفنها.

وكانت الحكومة العراقية قد أعلنت الخميس، وفاة وطبان التكريتي، الأخ غير الشقيق لصدام حسين، إثر “مرض عضال”، في محبسه، حيث تحتجزه السلطات العراقية منذ أبريل/ نيسان 2003، وسبق أن صدر بحقه حكم بالإعدام.

Advertisements

Advertisements