وندوز 10 يطبق آلية جديدة لمعالجة استهلاك الذاكرة العشوائية الكبير فيه والألعاب المقرصنة

مع أن مايكروسوفت أطلقت ويندوز 10 رسمياً، إلا أن برنامج المجربين لايزال مستمر حيث تصلهم التحديثات بالإصدارات القادمة لإختبارها وابداء الملاحظات عليها قبل إرسالها للمستخدمين النهائيين. وفي آخر إصدارة تجريبية جاءت العديد من التغييرات من أهمها ما يتعلق بالذاكرة العشوائية.

Advertisements
Advertisements

ومع رقم الإنشاء 10525 أجرت مايكروسوفت تحسينات من شأنها خفض كمية الذاكرة العشوائية التي تتطلبها كل عملية تجري في الخلفية ما يسمح بإبقاء عدد أكبر من التطبيقات تعمل في الذاكرة معاً.

أضافت مايكروسوفت مفهوم جديد في مدير الذاكرة يدعى متجر الضغط compression store حيث يتم تجميع الصفحات المضغوطة في الذاكرة بالتالي عندما يشعر مدير الذاكرة أن هناك ضغط على الذاكرة فإنه يقوم بضغط الصفحات غير المستخدمة بدلاً من كتابتها على القرص الصلب.

وحذرت مايكروسوفت من وجود بعض المشاكل في نسخة المعاينة هذه مثل عدم عمل نقطة الاتصال المحمولة.

وحصل تطبيق التلفاز والأفلام على تحديث لإصلاح مشاكل في تشغيل الفيديو.

وإن طلبت حزمة لغات إضافية اختيارية في ويندوز 10 فإنها ستتاح هذا الأسبوع. كما تخطط مايكروسوفت لاختبار إضافات لمتصفحها الجديد إيدج وتطبيق رسائل جديد أيضاً بالإصدارات القادمة ضمن برنامج المجربين.

Advertisements

مايكروسوفت قادرة على تعطيل الألعاب المقرصنة في ويندوز 10

من منّا يقرأ اتفاقية الاستخدام؟ الجميع يوافق عليها على الفور، لكن في اتفاقية استخدام ويندوز 10 بند لن يسرّ محبي الألعاب. أصبحت مايكروسوفت قادرة على أن تمنعك قانوناً من استخدام الألعاب المقرصنة.

ينص البند 7b في اتفاقية الاستخدام أن مايكروسوفت قد تقوم بالتحقق تلقائياً من اصدار النظام وتحميل تحديثاته أو التغيير في الإعدادات بما فيها منع الوصول إلى الخدمات ولعب الألعاب المزيفة أو استخدام عتاد أو طرفيات غير مرخص بها.

وبهذا تشرّع مايكروسوفت لنفسها تعطيل الألعاب المقرصنة المنصبة على ويندوز 10 وكذلك العتاد والطرفيات التي تم التلاعب بها وتعديلها. على كل حال لم يبلغ حتى الآن عن حالات توقف للألعاب المقرصنة التي تم تنزيلها على ويندوز 10 على الرغم من حصوله على تحديث. ولا نعرف إن كانت مايكروسوفت ستتابع تدخلها وتجري فحصها على البرامج أيضاً لاسيما حزمة برامج أوفيس أو برامج الشركات الأخرى مثل فوتوشوب من أدوبي.

Advertisements

إن حصل لديك توقف في لعبة مقرصنة على ويندوز 10، الرجاء إبلاغنا بذلك في التعليقات.

المصدر

Advertisements

شاهد أيضاً

بالفيديو..وندوز 10 يسرق الانترنت منك..فتعلم بضربة واحدة كيف توقفه عند حده!

أزاميل/ لندن: يعاني عدد كبير من الذين باشروا يتنصيب وندوز 10 الجديد من بطء استجابة …