بالفيديو.. عكاشة جاء يكحلها فعماها: هو معاوية بن ابي سفيان كان من الصحابة؟

أراد الإعلامي المصري المثير للجدل توفيق عكاشة أن ينفي عن نفسه ما تم تداوله له في مقطع سابق من سبه “الصحابي” معاوية بن أبي سفيان، إلا أنه زاد الطين بلة حين أظهر جهله بأن معاوية من صحابة النبي صلى الله عليه وسلم، ولم يكتف بذلك بل أنه أكد ان الدولة الاموية هي الأسوأ في تاريخنا كله وبجميع حكامها.

Advertisements
Advertisements

بالفيديو..توفيق عكاشة يشتم “كاتب الوحي” معاوية بن أبي سفيان ويتهمه بتزوير التاريخ

ونشرت قناة الفراعين التي يمتلكها عكاشة مقطع فيديو له يقول فيه: “بعض المواقع الإخوانية والسلفية تدعي أني شتمت الصحابة”، متسائلاً باستنكار: “هو معاوية بن أبي سفيان كان من الصحابة”.

ولم يكتف بذلك بل قال إن اسوأ دولة في تاريخنا كانت الدولة الأموية بجميع حكامها من معاوية وغيره، وانه جعلت من الدين الإسلامي تجارة لخدمة سياستها، وهو امر مازلنا ندفع ثمنه حتى الآن.

وقد أثار رد عكاشة ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي دفع بنشطاء إلى نشر تسجيل الفيديو الذي قام فيه بلعنه.

يذكر ان عددا كبيرا من علماء المذهب السني يعتبرون أ، “معاوية بن أبي سفيان” كان صحابيّاً جليلاً، وملِكاً عظيماً ، وهو من كُتَّاب الوحي ومن الفقهاء – كما شهد له ابن عباس -، ويترضى عنه أهل السنَّة ، ولم يحصل منه قتل لأهل البيت، ولا قتال لهم، بخلاف ابنه يزيد، فهو ليس صحابيّاً ، وهو الذي كان في خلافته قتل الحسين رضي الله ومن معه من أهله ، ومن أهل السنَّة من يلعنه ، والقول الوسط فيه هو أننا لا نحبه ، ولا نسبه.

Advertisements

شاهد تعقيب توفيق عكاشة هنا

 

 

 

Advertisements

شاهد أيضاً

بالفيديو..الداعية السعودي المثير للجدل #حسن_المالكي يغطي جسده بنصف مليون ريال ويبتسم ببلاهة!

في تصرف غريب لا تعرف دوافعه نشر فيديو من قبل شخص مجهول يدعى ابو آسيا …

%d مدونون معجبون بهذه: